الاتحاد الدولي للاتصالات ينظم ندوة حول انبعاثات الغازات

الأنباط -شاركت شركة أمنية في ندوة حوارية إلكترونية نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات حول برنامج العمل المناخي.
وبحسب بيان صحفي عن أمنية، اليوم الأحد، هدفت الندوة للإفصاح عن تأثيرات المناخ واستهلاك الطاقة وانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.
ويقود الاتحاد مبادرة عالمية لتصميم وتطوير خريطة طريق عملية لصناعة الاتصالات تنسجم و"اتفاق باريس" بشأن المناخ، والذي ينص على "ضرورة أن تلتزم جميع البلدان بخفض انبعاثات الغازات الدفيئة التي تتسبب بها".
وقدم رئيس قسم الطاقة ممثل شركة أمنية في الندوة المهندس صفوان باتشي، عرضاً عن الخطوات التي قامت بها الشركة للتخفيف من الانبعاثات الكربونية من خلال اعتمادها على مشاريع الطاقة الشمسية وإطلاق مشروع "أباور".
وأشار باتشي إلى أن "أمنية" تستهلك من الطاقة نحو 72 جيجاواط ساعة سنوياً، بينما سيولد المشروع نحو 36 جيجاواط ساعة سنوياً من الطاقة الشمسية، أي حوالي 50 بالمئة من استهلاك الشركة.
من جهته لفت الرئيس التنفيذي لشركة "أمنية" زياد شطارة، إلى إمكانية مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في استنباط تكنولوجيات جديدة فعالة لخفض الانبعاثات العالمية من غازات الدفيئة التي تنبعث من القطاعات الاقتصادية الأخرى، موضحاً أن خفض هذه الانبعاثات يتطلب تغييرات في السلوكيات وأنماط الحياة وتغييرات في الممارسات الإدارية. ومن المقرر أن تؤدي إفصاحات مشغلي الاتصالات المشاركين في المبادرة حول تأثيرهم المناخي والبيئي إلى تطوير ممر خروج لصناعة الاتصالات على مستوى العالم كي تتخلص من الانبعاثات الكربونية والوصول إلى انبعاثات صفرية للغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول العام 2050.
--(بترا)