مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى واتحاد مؤسسات البحوث الزراعية

الأنباط -وقع المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع اتحاد مؤسسة البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا (أرينينا) لتنظيم البرامج التدريبية ولبناء وتطوير قدرات ومهارات العاملين والمهتمين في القطاع الزراعي.
ووقع الاتفاقية عن المجلس أمينه العام الدكتور ضياء الدين عرفة، وعن الاتحاد أمينه التنفيذي الدكتور رضا الخوالدة.
وتضمنت المذكرة تعزيز تبادل المعلومات والخبرات في مجالات البحث والتدريب، وتسهيل واستخدام الأجهزة والأدوات المختلفة المتاحة للأطراف لتنفيذ العمل المشترك وتقديم الخدمات والخبرات وتوجيه النشاط الزراعي ضمن الأولويات والاهداف الوطنية.
وقال عرفة إن هذا التعاون ينعكس ايجابياً على مساعي الأمانة العامة للمجلس في مجال إعداد وتنفيذ برامج تسهم في تطوير مهارات وقدرات العاملين بالقطاع الزراعي بما يعزز احتياجات سوق العمل وبيوت الخبرة، إضافة إلى إعداد وتطوير برامج تدريبية متخصصة تحسن الأداء، والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية للعاملين لدى الطرفين في مجال التدريب والبحث والاستشارات.
وقال الخوالدة إن (ارينينا) حريصة على التواصل والتعاون مع المؤسسات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التنمية الزراعية والريفية وتطوير الابحاث والتكنولوجيا الزراعية داخل وخارج المنطقة للارتقاء بالعملية التنموية والنهوض بقطاع الزراعة.
--(بترا)