انطلاق فعاليات معسكرات الزراعة والأمن الغذائي بمحافظات الشمال

الأنباط -انطلقت في مركزشباب إربد النموذجي مساء السبت، فعاليات معسكر الزراعة والأمن الغذائي، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020.
وقدم رئيس المركز هاشم الشناق شرحاً عن وضع المعسكرات الرقمية هذا العام، وكيفية نقل المعلومات للمشاركين في ظل الظروف الراھنة، إضافة الى دور وزارة الشباب بتوفير المعلومات والمعرفة الكافية التي يحتاجھا الشباب.
وتحدث المدرب المهندس مازن كيلاني عن أنواع التربة وطرق تحسينھا إضافة للحديث عن الزراعة المائية وكيفية اختيار المزروعات المناسبة لھا، وأھمية استغلال المساحات العمرانية التي تحيط بالمنزل بزراعة النباتات العلاجية والخضروات والفواكة.
وفي جرش انطلق معسكران عن بعد لمراكز شباب عنجرة وشباب وشابات العيون في عجلون.
واشتملت فعاليات المعسكر في مركز شباب عنجرة بمشاركة 30 شابة على التدريب على كيفية استغلال الوقت وآلية التعلم عن بعد وسلبياته وايجابياته والتعلم الإلكتروني وعمليات البحث.
وفي معسكر التماسك الاجتماعي بمركز شباب وشابات العيون اشتمل على التدريب بمفهوم المهارات الحياتية وأهميتها والوعي الذاتي والثقة بالنفس وتقدير الذات، إضافة للتدريب حول المهارة المعرفية والادراكية، والتفكير الناقد.
وانطلقت اليوم فعاليات المعسكر الثالث للكشافة المبتدئ والتعلم عن بُعد لمركزي شباب الجبة وبرما بمحافظة جرش عبر وسائل التواصل الالكترونية.
واشتملت فعاليات المعسكرات على التدريب حول ماهية الحركة الكشفية وتاريخ نشأتها ومفهوم الوعد الكشفي ودلالاته.
واشتملت فعاليات معسكر التعلم عن بعد بمركز شباب برما على التدريب على مفهوم التعلم عن بعد وكيفية التعامل مع هذا الأسلوب الجديد لضمان الاستفادة من طرق التفاعل والتطبيق الذاتي اليومي لترسيخ المعلومة.
--(بترا )