بحث سبل التعاون بين الجامعة الهاشمية والملحقية الثقافية السعودية

 
التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، القائم بأعمال الملحقية الثقافية السعودية في عمان السيد إبراهيم محمد السعدان، لبحث سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين، وتقديم المزيد من الخدمات والتسهيلات للطلبة الوافدين، وإمكانية زيادة عدد الطلبة السعوديين، وتعزيز التعاون الأكاديمي والتعليمي والبحثي، وتعزيز التعاون مع الجامعات السعودية خاصة بعقد المؤتمرات والندوات العلمية والمشاركة في اللجان العلمية، كما تم خلال اللقاء مناقشة القضايا التي تهم الطلبة السعوديين في الجامعة، حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الأستاذ الدكتور سلطان المعاني، وعميد شؤون الطلبة الدكتور صادق شديفات.
وأكد الدكتور الزبون خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية الودية التي تجمع الشعبين الشقيقين الأردني والسعودي، مشيراً إلى أن الجامعة الهاشمية تحرص على تقديم الخدمات التعليمية كافة ومستويات الرعاية والاهتمام لطلبتها الوافدين، وتحفيزهم على المشاركة في الفعاليات المتنوعة التي تنظمها الجامعة من خلال عمادة شؤون الطلبة الذي ينعكس إيجابا على تنمية مهاراتهم ومواهبهم الإبداعية.
وذكر الدكتور الزبون أن الجامعة ستعمل على إعادة هيكلة شعبة الطلبة الوافدين وتطوير خدماتها لتصبح دائرة متخصصة برعاية شؤون الطلبة الوافدين وتوسيع خدماتها من مرحلة الاستقطاب إلى مرحلة ما بعد التخرج لتكون دائرة متكاملة وشاملة تحقق رسالة الجامعة الهاشمية في تعزيز ومد الجسور الثقافية والعلمية بين البلدان العربية والأجنبية.
وأبدى السيد إبراهيم محمد السعدان إعجابه بالمستوى العالي الذي وصلت إليه الجامعة الهاشمية ومسيرتها المتميزة، وسمعتها الطيبة لتكون أولوية للطلبة السعوديين الذين يرغبون بالدراسة فيها. مؤكدا على أهمية استمرارية التعاون الأكاديمي والعلمي والثقافي بين الجانبين.
وقال الدكتور المعاني إن الجامعة تسعى إلى تطوير برامج الدارسات العليا بزيادة عددها مع مراعاة الجودة والنوعية فيها، وتطوير أساليب تدريسها بحيث يصبح جزءًا منها إلكترونيًا عن بعد، والجزء الأخر بشكله العادي داخل الحرم الجامعي.
وذكر عميد شؤون الطلبة أن عدد الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعة الهاشمية يصل حاليا إلى حوالي (70) طالبًا وطالبةً في مختلف الدرجات العلمية والتخصصات الأكاديمية.