رئيس الحكومة التونسية يقدم استقالته

الأنباط -أعلن رئيس الحكومة التونسي إلياس الفخفاخ، اليوم الأربعاء، تقديم استقالته إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد.
وفي بيان صادر عن رئاسة الحكومة أوردته وكالة الأنباء التونسية قال الفخفاخ، انه سيواصل تحمل مسؤولياته كاملة، محذرا "كل من تسول له نفسه الإضرار بأمن البلاد أو بمصالحها الحيوية، كون القانون سيطبق عليه دون أي تسامح ودون استثناء لأي كان".
وأضاف البيان، انه "اعتبارا للمصلحة الوطنية ولتجنيب البلاد مزيدا من الصعوبات واحتراما للعهود والأمانات وتكريسا لضرورة أخلقة الحياة السياسية، وحتى نجنب البلاد صراع المؤسسات، فإن الفخفاخ قدم استقالته لرئيس الجمهورية، حتى يفسح له طريقا جديدة للخروج من الأزمة، كما عبر له أنه سيواصل تحمل مسؤولياته كاملة".
وتأتي استقالة الفخفاخ على خلفية صراع كبير مع حركة النهضة التي كانت تقدمت صباح اليوم بلائحة سحب الثقة برئيس الحكومة. الى ذلك، استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم كلا من رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي.
وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أعلن رئيس الدولة خلال اللقاء عن تلقيه صبيحة هذا اليوم من الفخفاخ استقالته من رئاسة الحكومة.
وأضاف البيان، جرى خلال اللقاء بحث سبل الخروج من الأزمة السياسية الحالية والتأكيد على وجوب وضع مصلحة تونس فوق كل الاعتبارات.
--(بترا)