المجلس النرويجي للاجئين يستعد لتوزيع لوازم النظافة للوقاية من كورونا

الأنباط 
يستعد المجلس النرويجي للاجئين بالتعاون مع المؤسسة الالمانية للتعاون الدولي، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، لتوزيع أكثر من ألف مجموعة من لوازم النظافة الصحية على الاسر المتضررة من ازمة كورونا.
وتحتوي المجموعة الواحدة وفق بيان صحفي للمجلس على مطهر للأيدي وقطع الصابون غير المسبب للحساسية وسائل مُبيّض، مخصصة لصالح الأسر المعيشية من الأردنيين واللاجئين السوريين في إربد وعمّان، بهدف مساعدة الأسر على تحصين أفرادها بشكل أفضل من الفيروس.
وجرى توفير المساعدات النقدية الطارئة لأكثر من ألف أسرة أردنية وسورية لمساعدتها على دفع تكاليف إيجار السكن وفواتير الخدمات والمياه جراء تأثر دخلها الأسري على وقع أزمة كورونا. وقال البيان انه تم اختيار الأسر المستفيدة من المساعدات، استناداً إلى الإحالات الواردة من وزارة التنمية الاجتماعية والمجلس النرويجي للاجئين والمنظمات الأخرى، حيث خضعت جميع تلك الأسر لتقييم لقياس مستوى الهشاشة للتأكد من وصول المساعدات إلى من هم أشد حاجة لها.
واشار الى أن توزيع لوازم النظافة الصحية والمساعدات النقدية الطارئة هي مجرد أمثلة على العمل المشترك بين الحكومة والشركاء المانحين والمنظمات الخيرية المحلية والمنظمات غير الحكومية الدولية حرصاً على وصول الدعم إلى الناس الأشد حاجة.
وقال البيان ان الحكومة الأردنية اتخذت منذ بداية الازمة إجراءات سريعة للحد من انتشار فيروس كورونا ولضمان استمرار نجاحها في ذلك علينا جميعاً دور نؤديه في دعم جهودها المستمرة في التخفيف من أثر الجائحة.