إنشاء وتجهيز مبنى جمعية الأنوار في معان بكلفة 360 ألف دينار

الأنباط -قالت رئيسة جمعية الأنوار الخيرية التنموية لانا كريشان أنه تم الانتهاء من بناء وتأسيس مبنى الجمعية في معان بمكرمة ملكية سامية وبكلفة 360 ألف دينار.
وأضافت كريشان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، أن المبنى أقيم على مساحة 3 دونمات، وبلغت مساحة المبنى 320 مترا مربعا، مبينة أنه تم تمويل الأرض وإنشاء المبنى وتجهيزه بمكرمة ملكية سامية في سياق دعم وتعزيز المرأة في محافظة معان.
وبينت أن المبنى سيسهم في دعم وتعزيز حضور المرأة في محافظة معان وتوفير الحاضنة التنموية الداعمة لها وتزويدها بالأدوات والمهارات التدريبية اللازمة، وتمكينها من دخول سوق العمل والوصول إلى بها الى مواقع صنع القرار؛ إذ يوفر المبنى قاعات تدريبية تتسع لـ 90 شخصا؛ جهزت بأحدث التقنيات إلى جانب المرافق الأخرى مثل المطبخ الإنتاجي ومكتب إرشاد ومركز للحاسوب، مشيرة إلى أن الجمعية تستهدف من خلال برامجها وأنشطتها فئات النساء والشباب واللاجئين السوريين في المحافظة.
وأشارت إلى أن الجمعية نفذت خلال السنوات الماضية عددا من البرامج والمشاريع المهمة التي استهدفت جميع فئات المجتمع خصوصا فئات النساء والشباب إلى جانب فئة اللاجئين السوريين، إذ تلقت الجمعية 35 منحة دولية ووطنية مكنتها من تقديم خدماتها وتوسيع نطاق الاستفادة.
واوضحت أن الجمعية تتبنى نهجا متطورا لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا من خلال عدة مراحل هي؛ الدعم الاجتماعي والدعم الاقتصادي ومن ثم التمكين السياسي لمن تمتلك القدرة والرغبة في المشاركة السياسية.
وقالت كريشان إن الجمعية مستمرة في تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للأسر واللاجئين السوريين، إذ تم تقديم خدمات الإرشاد والدعم النفسي لمئات الحالات وبالتعاون مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة منذ عام 2013، كما قدمت الجمعية من خلال مشروع العيادة القانونية؛ خدمات استشارية وقانونية ومرافعات مجانية للفئات الضعيفة في المجتمع بالتعاون مع مركز العدل للمساعدة القانونية، كما تقدم الجمعية خدماتها الإنسانية للتخفيف من حدة الفقر في المحافظة بالتعاون مع تكية أم علي.
--(بترا)