اندماج شركتي هيتاشي وإيه بي بي باور معا

الأنباط -أعلنت شركتا هيتاشي وإيه بي بي عن اندماجهما في كيان واحد تحت مسمى (هيتاشي إيه بي بي باور جريدز) في مجال شبكات الطاقة بقيمة أعمال 10 مليارات دولار، حصة هيتاشي 1ر8 بالمئة.
وتعكس هذه الصفقة الأهمية التجارية التي تتسم بها الطاقة المستدامة بالنسبة لقطاع الطاقة العالمي بما في ذلك المرافق والمجالات الأخرى؛ مثل حلول التنقل والمدن الذكية والصناعة وتكنولوجيا المعلومات التي تتطلع شركة "هيتاشي إيه بي باور جريدز" إلى النمو والارتقاء بها.
وحسب بيان وصل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت نسخة منه، عبرت الشركة الجديدة عن حرصها على إمكانية تطوير شبكات الطاقة لتلبية الطلب المتزايد عليها، والاستجابة للسلوك المتغير للمستهلكين المحترفين والحاجة إلى توفير نظام للطاقة أكثر مرونة يمكن أن يكون أكثر تمركزاً محلياً أو إقليميا.
وتتزامن هذه الصفقة مع انشغال الشركات والحكومات المتقدمة على مستوى العالم بوضع الحلول والخطط، بما في ذلك التنشيط والتحفيز لتعافي الاقتصاد لمعالجة آثار "كوفيد -19" وتطلعها إلى إعادة البناء بشكل أفضل، ما يضع عنصر الاستدامة في صميم هذا التعافي الاقتصادي.
وسيشغل نائب الرئيس التنفيذي الحالي لشركة هيتاشي، توشيكازو نيشينو، منصب الرئيس للكيان الجديد، فيما سيشغل كلاوديو فاشين منصب الرئيس التنفيذي، وسيظل المقر الجديد للكيان الجديد قائماً في زيورخ بسويسرا.
وسيعمل بالشركة الجديدة نحو 36 الف موظف في أكثر من 90 دولة، وأكثر من الفي موظف في قطاع البحث والتطوير.