مجلة دراسات العلوم الإنسانيّة والاجتماعيّة في الاردنية تحرز تقدمًا في قاعدة بيانات سكوبيس

الأنباط -ارتفع تصنيف مجلّة دراسات العلوم الإنسانيّة والاجتماعيّة الصّادرة عن عمادة البحث العلميّ في الجامعة الأردنيّة، إلى فئة "Q3" في قاعدة بيانات (سكوبيس).
وحققّت المجلّة، بحسب بيان الجامعة، اليوم الأحد، تقدّمًا قيميًّا ملموسًا وفق تقرير (سكوبيس) في الابحاث العلميّة المنشورة للجامعة، كما شهدت المجلة ارتفاعًا ملحوظًا لنسبة الاستشهاد في تلك الأبحاث عن الأعوام السّابقة.
وبيّن تقرير (سكوبيس)، أن نسبة الاستشهادات من المجلة ارتفعت إلى 14 بالمئة، مقارنة مع نظيراتها من المجلّات العالميّة للمجال ذاته، وبذلك صُنّفت ضمن فئة "Q3" في قاعدة بيانات (سكوبيس).
وتمكّنت المجلّة من تحقيق ارتفاعٍ في التّصنيف في مجالي علم الاجتماع والعلوم السياسيّة، إلى جانب تحقيقها تقدُّمًا ضمن مجالات جديدة مثل العلوم الاجتماعيّة (المتداخلة) والفنون والعلوم الإنسانيّة (المتداخلة).
وقال رئيس الجامعة الدّكتور عبدالكريم القضاة، بحسب البيان، إنّ المجلة تسير وفقًا للخطّة التي وُضعت لها لتكون جامعةً بحثيّةً منتجةً، مؤكدًا استحالة إحداث الجامعة تأثيرًا في عالم اليوم دون البحث العلمي والابداع والابتكارات والمواكبة للتّطورات التّكنولوجيّة.
وتُعد (سكوبيس) قاعدة بيانات تحتوي على ملخصات ومراجع من مقالات منشورة في مجلات أكاديمية محكمة.