وزارة الشباب والمعهد الهولندي للديمقراطية يبحثان تعزيز العلاقات

الأنباط -
بحث وزير الشباب الدكتور فارس البريزات والممثل المقيم للمعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب رامي عدوان، اليوم الأربعاء، سبل وأوجه تعزيز العلاقات الشبابية والتعاون المشترك.
وقال البريزات خلال لقائه عدوان في مكتبه، بحضور أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، إن تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية تأتي ضمن أولويات الوزارة التي تتجسد في محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 /2025، "الشباب والمواطنة الفاعلة والشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة والشباب وسيادة القانون والحاكمية الرشيدة".
وأضاف أن الوزارة تتجه لتعزيز اهتمام الشباب في المشاركة بالعملية الانتخابية، وتقديم الدعم اللازم لمن يرغب منهم بالترشح، من خلال إشراكهم بالتدريبات المختصة بالعملية الانتخابية من إقامة الحملات وإعداد البيانات الانتخابية وكسب التأييد.
وبين أن الوزارة ستسخر جميع المنشآت من مراكز شبابية ومدن رياضية ومجمعات بغية تحقيق مشاركة فاعلة للشباب بالانتخابات وفي جميع مناطق المملكة.
من جهته، أشاد عدوان، بالبرامج والفعاليات التي تنفذها الوزارة، في استثمار طاقات الشباب، مؤكداً حرص المعهد على تعزيز الشراكة مع الوزارة بإقامة برامج مشتركة في إطار التمكين السياسي للشباب.