عجلون :مطالب بالحفاظ على نظافة الأماكن السياحية ومواقع التنزه

الأنباط -
تعاني العديد من المواقع السياحية في محافظة عجلون من تراكم النفايات خاصة في الغابات الحرجية والطبيعية التي يرتادها الزوار الامر الذي يترك اثارا سلبية على البيئة.
وطالب عدد من المهتمين بالشأن البيئي لجنة السلامة العامة والسياحة والبيئة والجهات ذات العلاقة تنفيذ حملات مكثفة للحفاظ على نظافة هذه المواقع خصوصا في ظل الاقبال والحركة السياحية النشطة التي تشهدها المحافظة بعد فتح هذه المواقع والسماح بالحركة السياحية بعد اغلاقها بسبب جائحة كورونا. وقال رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في عجلون محمد البعول إن المحافظة تستقبل كل صيف أعدادا كبيرة من المتنزهين خصوصا الزوار المحليين، لكن العام الحالي شهد ظروفا استثنائية نتيجة جائحة كورونا داعيا الجهات ذات العلاقة الى تنفيذ حملات نظافة حفاظا على السلامة العامة للمواطنين والمظهر الحضاري للمحافظة.
وأكدت رئيس فرع جمعية البيئة الاردنية في المحافظة ربيعة المومني أهمية التشاركية بين جميع المؤسسات المدنية والمجتمع المحلي لتكثيف الجهود للحفاظ على البيئة من خلال التوعية والتثقيف بأمور النظافة العامة مشيرة إلى أهمية دور المواطنين في هذا المجال.
من جانبه اكد الناشط البيئي حمزة شويات ضرورة التركيز على أوضاع النظافة خصوصا في أماكن التنزه والتخلص من النفايات بشكل صحي مطالبا البلديات وضع حاويات كبيرة في تلك المناطق للحفاظ على جماليتها.
وقال رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة محافظ عجلون سلمان النجادا إن اللجنة تواصل جولاتها وحملاتها لتعقيم المواقع السياحية لاستقبال الزوار مع مراعاة الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة لمرتادي هذه المواقع .
وقال مدير السياحة محمد الديك أن المديرية تنفذ حملات رش وتعقيم لجميع المواقع السياحية والأثرية للوقاية من الفيروس وحفاظا على سلامة المتنزهين، مشيرا إلى ان المحافظة شهدت خلال الأسبوعين الماضيين حركة سياحية نشطة انعكس تأثيرها الإيجابي على غالبية المنشآت السياحية في المحافظة. وأكد الديك أن فرق التفتيش والرقابة في محافظة عجلون والمشكلة من مديرية سياحة عجلون ومديرية الصحة وبلدية عجلون الكبرى والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة نفذت جولات تفتيشيه على المنشآت السياحية، وعملت على توزيع الدليل الإرشادي الصحي للحفاظ على السلامة العامة .