معان... ابو رمان يلتقي موظفي شركة سكة الحديد

الأنباط - جواد الخضري
استمع الرئيس التفيذي لشركة تطوير العقبة رئيس مجلس ادارة شركة العقبة للسكك الحديدية د بشار ابو رمان لمطالب موظفي شركة سكة حديد العقبة وعددهم 600 موظف تقريبا خلال لقاءه بهم في قاعة نقابة العاملين بسكة الحديد بحضور الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للسكك الحديدية م ياسر كريشان ومساعد مدير عام شركة تشغيل وادارة موانئ العقبة عضو مجلس الادارة السيد محمد النوايسه ورئيس النقابة ابراهيم ابو رخية .
الموظفين اكدوا خلال اللقاء على ضرورة إخراج نظام الشركة ليرى النور والذي من أهم بنوده نظام الموارد البشرية خاصة وان العمل متوقف منذ ما يقارب الثلاث سنوات بعد وقف العمل على نقل مادة الفوسفات من منجم الشيدية لمحطة عقبة حجاز وميناء الفوسفات القديم بالعقبة مما خلق لديهم شعور بالخوف من الأمان الوظيفي ، اضافة لعدد من المطالب التي تخص التأمين الصحي الخاص والتسكين لعدد من الموظفين وبعض منهم من يعمل على نظام المكافئة والاقتطاعات من رواتبهم قبل جائحة فايروس الكورونا . كما توجه م عبدالله الحميدي بالاستفسار حول وضع سكة الحديد من حيث الالتزام بدفع الرواتب لغاية 31/12/2021 ولكن ماذا بعد هذا التاريخ واين وصلت الامور بعد معاملة العاملين على قانون العمل والعمال بعدما كانوا على نظام ديوان الخدمة المدنية ؟.
بعد الاستماع للعاملين قال ابو رمان ان الشركة تدار بنظام القطاع الخاص وبموجب قانون العمل والعمال وتحت مظلة الحكومة . وأن الحقوق المكتسبة للعاملين لن تمس وهي محفوظة ومضمونة . كما اكد على ان النظام الداخلي والمالي ونظام الموارد البشرية جاهز وسيتم عرضه على العاملين للإطلاع عليه .
وأضاف أبو رمان على ان النظام الجديد سيتم تطبيقه على من سيتم تعيينهم وتشغيلهم مستقبلا بينما القدامى ستبقى حقوقهم كما هي مثبتة واساس النظام الامان الوظيفي للجميع كون الاردن بقيادته الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله دولة القانون والمؤسسات داعيا المشككين والذين ينظرون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ويدعون أن الميناء قد تم بيعه للمواجهة والمحاورة مؤكدا على عدم بيع أرض الميناء . لكنه أوضح بأن مدينة العقبة اتسعت ولا يعقل أن يكون ميناء وسط المدينة فتم اختيار موقع جديد .
وحول مستقبل شركة العقبة للسكك الحديدية بين ابو رمان ان المشروع قائم ويعتبر مشروع وطني هام او ما يسمى بمشروع المئوية الثانية وهذا ما يستدعي وجود شركاء استراتيجيين للكلفة التي تتعدى الثلاث مليارات. أما بالنسبة للاقتطاعات اجاب ابو رمان على ذلك بان الاردن يمر بحالة استثنائية جراء جائحة فايروس الكورونا وان على الجميع الوقوف الى جانب الوطن .