عقد جماعي لـ "الصناعات الغذائية" يتضمن حوافز مادية ومعنوية لعمال شركة "الزيوت"

الأنباط -

وقعت النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية، عقد عمل جماعي مع الشركة العالمية الحديثة لصناعة الزيوت النباتية، تم بموجبه منح العاملين فيها حوافز مادية وأخرى معنوية.
وبموجب العقد، الذي وقعه رئيس النقابة أحمد أبو خضرا وأعضاء اللجنة اللنقابية بالشركة ممثليين عنها ، ومدير عام الشركة نادر سنداحة ممثلا عن إدارتها، تلتزم الشركة بتوفير التأمين الصحي الشامل للعمال، ضمن بوليصة تأمين اعتباراً من تاريخ 6/6/2020. إلى جانب صرف مكافأة سنوية تصل قيمتها إلى راتب شهرين بحدها الأعلى، ونصف شهر بحدها الأدنى استناداً إلى نتائج تقييم عام 2019.
ونص العقد الجماعي، على إعادة النظر في الزيادة السنوية بعد موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه بشهر تشرين أول من العام الحالي، على أن تصرف بأثر رجعي من تاريخ 1/4/2020 . إلى جانب عقد رحلة جماعية للعاملين بالشركة إلى مدينة العقبة عندما تسمح الظروف بذلك.
وقال رئيس النقابة، أحمد أبو خضرا، إن هذه العقد الجماعي هو أول عقد لنقابة عمالية في الظروف الاستثنائية التي نشهدها بسبب جائحة كورونا، وجرى إيداعه أمس في وزارة العمل وفق الأصول، مثمناً في الوقت ذاته؛ تعاون الشركة بالاستجابة لمطالب النقابة، وصرفها لرواتب العاملين كاملة خلال الأزمة، والتزامها بصرف مكافأة راتب الثالث عشر في موعدها المحدد.
وأضاف أبو خضرا، هذا العقد الجماعي هو نموذج ايجابي للعلاقة التي تحكم العمال بصاحب العمل في مثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها، جراء أزمة كورونا، مضيفاً، "نأمل من جميع الشركات والمؤسسات أن تسيرعلى ذات الطريق بضمان حقوق عمالها ومكتسباتهم، حفاظا على الأمن المعيشي لهم وتحقيق العيش الكريم".