جمعية الشهيد راشد الزيود تبدأ استقبال طلبات كفالات الايتام

الأنباط -
اعلن الهلال الأحمر الأردني عن بدء استقبال طلبات تسجيل كفالات الأيتام ضمن مشروع كفالات الأيتام وذلك اعتبار من صباح يوم غد السبت الثالث عشر من حزيران وحتى الثامن عشر من الشهر الجاري.
وقال رئيس جمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية والتنموية بالزرقاء الدكتور غسان الزيود لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الجمعية تستقبل المعاملات كاملة بدون نواقص بمقرها بلواء الهاشمية مقابل أسواق الطيبات، مشيرا الى مجموعة من الشروط التي يجب توفرها لاستلام المعاملة وهي : ان يكون اليتيم أردني الجنسية ،حيث يكفل الطفل يتيم الأب أو يتيم الأب والأم ، ويقبل الأطفال الأيتام من مواليد 2012 وحتى العام الحالي 2020 .
وأكد ضرورة إحضار الأوراق الثبوتية المطلوبة من الوصي الشرعي فقط وهي : صورة عن شهادة ميلاد اليتيم، صورة عن شهادة الوفاة وصورة عن حجة الوصاية أو حجة الولاية وصورة عن دفتر العائلة " كل أفراد الأسرة" ، إضافة إلى صورة عن بطاقة أحوال الوصي الشرعي، وصورة عن بطاقة الأحوال المدنية للأم إلى جانب إحضار أصول الأوراق الثبوتية للمطابقة وصورتين شخصيتين للطفل اليتيم.
وأوضح بأنه يتعين أن يكون الطفل اليتيم من سكان الزرقاء، مؤكداً ضرورة مراعاة قواعد السلامة والصحة العامة عند تقديم الطلبات من حيث ارتداء الكمامة والقفازات وانه لن يقبل أي طلب غير مستوف للشروط .