الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 2024 فلسطينيا منذ مطلع العام الحالي

الأنباط -

أفاد المختص بشؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عبد الناصر فروانة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 2024 فلسطينيا منذ مطلع العام الحالي، مؤكدا أن الاعتقالات الإسرائيلية للفلسطينيين تشكل ظاهرة يومية، حيث لا يمر يوم دون أن يُسجل فيه العديد من الاعتقالات.
وقال فروانة في تصريح صحفي اليوم: ان الاعتقالات الإسرائيلية طالت جميع الفئات الاجتماعية والعمرية، حيث كان من بينها اعتقال 264 طفلا، و47 فتاة وسيدة فلسطينية.
وتابع: ان الاعتقالات شملت جميع المحافظات الفلسطينية، فيما لوحظ تصاعد غير مسبوق في الاعتقالات بحق المقدسيين، حيث سُجل نحو 1072 حالة اعتقال في محافظات الضفة الغربية وتشكل ما نسبته 53 بالمئة، فيما كانت 915 حالة اعتقال في القدس وتشكل ما نسبته 45.2 بالمئة من اجمالي حالات الاعتقال. واضاف: أن قطاع غزة لم يكن خارج الاستهداف الإسرائيلي، وسُجل اعتقال 37 مواطنا من غزة، ويشكلون ما نسبته 1.8 بالمئة من حالات الاعتقال، بعضهم اعتقلوا في عرض البحر حيث يعملون في مهنة الصيد، والبعض الآخر كانت قوات الاحتلال قد اعتقلتهم بعد اجتيازهم الحدود الشرقية أو الشمالية لقطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة عام 48، بالإضافة الى اعتقال 7 مواطنين خلال تنقلهم عبر معبر بيت حانون/ايرز شمال قطاع غزة.
وأوضح فروانة بأنه ليس كل من اعتقل ما يزال في السجن، فهناك الكثير من الفلسطينيين اعتقلوا لفترات قصيرة وأيام محدودة وقد تم الأفراج عنهم. فيما المؤكد أن كل من مرّ بتجربة الاعتقال أو الاحتجاز كان قد تعرض إلى شكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي والإيذاء المعنوي والمعاملة القاسية.