"توزيع الكهرباء" تصادق على بياناتها المالية والخطة المستقبلية

الأنباط - 
خلال اجتماع الهيئة العامة برئاسة كريشان

"توزيع الكهرباء" تصادق على بياناتها المالية والخطة المستقبلية

 

صادقت الهيئة العامة لشركة توزيع الكهرباء على البيانات المالية للسنة المنتهية 2019، كما أقرت الخطة المستقبلية للشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادية للشركة يوم أمس الخميس بحضور مراقب الشركات الأستاذ وائل العرموطي الذي اعلن عن افتتاح الاجتماع بعد اكتمال النصاب القانوني، كما حضر أعضاء مجلس الإدارة.

من جهته اكد رئيس مجلس إدارة الشركة توفيق كريشان إن الشركة تُعلن سنوياً عن خطة طوارئ متكاملة للتعامل مع الظروف الجوية المختلفة، ولاسيما في موسم الشتاء، وتفعيل قسم الشكاوى والاتصال وتوفير الأرقام المجانية للمواطنين لإبداء ملاحظاتهم، وتجهيز غرف السيطرة والتحكم في الشركة والتي تتيح معرفة واقع الخدمات الكهربائية المقدمة في المحافظات المعنية من المركز.

وأشار كريشان إلى أن الشركة وفي ظل الظروف التي شهدتها المملكة أثناء أزمة فيروس كورونا المستجد، بادرت إلى النهوض بدورها ومسؤوليتها تجاه الوطن، وقدمت جزءاً لا يمكن مساواته بما قدمه الوطن من فضائل جليلة علينا، إلا أنها قدمت أقل القليل بالتبرع بمبلغ (250) الف دينار لصندوق همة وطن، وقبلها تبرعت بمبلغ (25) ألف دينار لصالح موازنة وزارة الصحة، مثلما أن موظفي الشركة تبرعوا لصالح العاملين بالمياومة بمبلغ (30) ألف دينار، وذلك ضمن مبادرة ذاتية ومن رواتبهم، مثلما قامت الشركة بتقديم العديد من المستلزمات الطبية والوقائية في مختلف مناطق عملها في محافظات الجنوب ووادي الأردن والشرقية.

وأضاف كريشان أن الشركة طيلة العام 2019، قامت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتخصيص غرف عمليات مركزية موزعة على مواقع الشركة مربوطة بغرفة عمليات رئيسة في مكاتب الشركة الرئيسة بإشراف الإدارة العليا، فضلاً عن رفع كفاءة كادر الشركة الفني وتعزيزه بالعدد والمواد اللازمة لإصلاح الأعطال وتوفير سيارات وآليات وروافع ذات دفع رباعي مجهزة بما يساعدها على السير أثناء أي منخفضات تحمل ثلوجاً وعواصف وظروف الصعبة.

وقال إن الشركة قامت بإيصال التيار الكهربائي خلال عام 2019 لنحو (8340) مشتركاً جديداً، ليصبح العدد الإجمالي للمشتركين بالتيار الكهربائي (26.831) حتى نهاية عام 2019.

وأشار إلى بلوغ عدد محطات التحويل التي تم تركيبها خلال العام الماضي (274) محطة جديدة مقابل (256) محطة في العام 2018، واتخذت الشركة الإجراءات اللازمة لتخفيض الفقد من جهة والعمل مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على تعديل نسبة الفاقد المستهدفة من الهيئة.

وأوضح كريشان أن الشركة تتواصل مع الجهات المختصة لتنفيذ سلسلة من المشاريع التعليمية والبيئية، كصيانة المدارس وإقامة المظلات لها، ودعم مراكز صحية وتزويدها بأجهزة طبية، وإقامة حملات التبرع بالدم وإقامة سلسلة محاضرات توعوية لخطر استجرار التيار الكهربائي.

من جهته قال مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات إن الشركة المختلفة عملت طيلة أزمة فيروس كورنا المستجد، كلٌ حسب المهام الموكلة له سواء في الميدان أو من خلال مراكز استقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين.

وأشار ذنيبات إلى أن الشركة أولت مشاريع ومحطات الضخ وآبار المياه أولوية قصوى من حيث السرعة في إيصال التيار الكهربائي من جهة أو التعامل مع أية أعطال أو انقطاعات تحصل على خطوط ومحطات التحويل المغذية لها، مؤكدا أن الشركة تحرص خلال مراحل التصميم لمشاريع الكهرباء المغذية لأحمال المياه على توفير نظام كهربائي كافٍ ومرن بما يضمن الاستمرارية والموثوقية العالية لهذه المشاريع نظرا لأهميتها.

كما قامت الشركة وبأوقات قياسية بتأمين إيصال التيار الكهربائي لمواقع الحجر الصحي في منطقة البحر الميت أو على حدود العمري.

وأكد ذنيبات أن الشركة استمرت في توريد منظومة العدادات الذكية أحادية وثلاثية الطور، حيث تم توقيع اتفاقيتين مع شركتي زين وأمنية، لتوريد العدادات الذكية والبالغة عام 2019 (55) الف عداد ذكي.

وانتخبت الهيئة العامة للشركة مجلس إدارة جديد فازت بعضويته شركة كهرباء المملكة المالك الوحيد لشركة توزيع الكهرباء.