حوارية حول دور الضمان الاجتماعي في جرش

الأنباط - نفذت هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة جرش اليوم السبت جلسة نقاشية حول دور الضمان الاجتماعي ضمن سلسلة تدريبات عن بُعد تنفذها الهيئة خلال الازمة الحالية .
وقالت منسق الهيئة اسراء الزعبي بأن الجلسة تأتي بهدف اطلاع الشباب على الدور الذي قامت به مؤسسة الضمان الاجتماعي في ظل ازمة كورونا وافادة الشباب بالخدمات والبرامج التي اطلقتها المؤسسة وبامكانهم الاستفادة منها واطلاع اقرانهم واقربائهم عليها.
وتحدث مدير ادارة العمليات في مؤسسة الضمان الاجتماعي علي فوده حول اهمية الاشتراك في الضمان الاجتماعي لضمان حقوق العاملين والمنشأت وخصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية .
واشار مساعد المدير العام للشؤون الادارية والمالية/ الضمان الاجتماعي محمد عوده ياسين الى اهم البرامج التي اطلقتها المؤسسة منها برنامج تضامن 1 والذي يُعنى بكل منشأة مسجلة بالضمان ومتضررة من الظروف الحالية ويستطيع الموظفون فيها الحصول على 50% من راتبهم كبدل تعطل مؤقت ( بحد أدنى 165 دينارا وحد اعلى 500 دينار ) وبرنامج تضامن 2 للمنشأت غير المسجلة بالضمان ومتضررة من الظروف الحالية بحيث تستطيع المنشأة بالتقدم بطلب شمول عمالها بطلب التأمين عن التعطل عن العمل وتلتزم بدفع 140 دينارا عن كل عامل ولمرة واحدة وتستطيع تقسيط المبلغ على فترة لا تزيد عن سنتين بدون أي فوائد وبرنامج ساند الذي يُعنى بالمشتركين السابقين بالضمان الاجتماعي.
--(بترا)