دراسة لجامعة أريزونا تبرهن بأن تقنية Livinguard المستعملة في أقنعة الوجه "فاين جاردFine Guard " تقضي على فيروس كورونا

 

أعلنت مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة في مجال الصحة العامة وصناعة الورق الصحي، عن النتائج الإيجابية للدراسة التي أجرتها جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأميركية مؤخراً على تقنية Livinguard المتقدمة والحاصلة على براءة الاختراع، والمصنعة من قبل شركة Livinguard السويسرية، والتي تعتمد عليها أقنعة الوجه "فاين جاردFine Guard " في تصميمها، في تحييد فيروس كورونا، وتعطيل عمله لدى ارتدائها بشكل فعال.

وكانت الدراسة التي أجراها قسم الدراسات البيئية تحت إشراف عالم الميكروبيولوجيا الأستاذ بالجامعة، الدكتور تشارلز جيربا، قد أظهرت بأن تقنية Livinguard تقضي بفعالية كبيرة على مسببات الأمراض بجميع أنواعها بما فيها فيروس كورونا، كما أنها بينت بأن الأقنعة الواقية للوجه والمعتمدة في تصميمها على هذه التقنية، كأقنعة "فاين جاردFine Guard من شأنها تعطيل التركيب الذري وعمل فيروس كورونا بنسبة 99.99%.

ونظراً لكفاءتها العالية وأدائها المتفوق، فإنه يتم التخطيط حالياً لرفد السوق الأميركية بأقنعة الوجه "فاين جاردFine Guard " المعتمدة على تقنية Livinguard في غضون الأسابيع المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات والاختبارات اللازمة، الأمر الذي يتم العمل عليه حالياً بالتعاون ما بين شركةLivinguard ، وإدارة الغداء والدواء الأميركية FDA.

وفي تعليق له على نتائج الدراسة، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة فاين الصحية القابضة، غسان نقل: "نحن ملتزمون بتكريس أعمالنا لتقديم حلول صحية ترسي معايير جديدة في السوق. لقد عملنا مع شركة Livinguard على مدار العامين الماضيين، والتي نفخر بشراكتنا الحصرية معها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من أجل تطوير منتجات تحافظ على صحة وسلامة المستهلكين، ولنوفر لهم واحدة من أكثر الأقنعة الواقية للوجه تميزاً وفعالية من الناحية التكنولوجية في العالم اليوم. تعد نتائج الاختبارات التي أجرتها جامعة أريزونا بمثابة حافز لنا لبذل المزيد، متطلعين لرفد الأسواق بأقنعتنا الواقية للوجه والمدعمة بهذه التقنية المميزة."

وتعد أقنعة الوجه "فاين جاردFine Guard " المدعمة بتقنية Livinguard من أكثر وسائل الوقاية ضد فيروس كورونا ومجموعة أخرى من مسببات الأمراض الضارة. وعدا عن كونها منسجمة مع البيئة، نظراً لتصميمها وفقاً لهذه التقنية الخالية من المواد الكيميائية، فإن أقنعة "فاين جاردFine Guard تتسم بمتانتها وكفاءتها؛ إذ يمكن غسلها حتى 30 مرة واستعمالها لمدة سنة كاملة دون تأثر فعالية التقنية، وهو ما يمنح المستخدمين أقصى درجات الحماية والقيمة مع الحفاظ على البيئة.

ونظراً لتوجه العديد من الحكومات بالفرض على مواطنيها وسكانها أو توصيتهم باستعمال معدات الوقاية الشخصية، فإن مجموعة فاين الصحية القابضة تقوم حالياً بتطوير منتجات توظف تقنية Livinguard كالقفازات والمناديل المبللة من أجل مساعدة المستهلكين في المحافضة على صحتهم.