مركز تطوير الاعمال ينظم لقاء عن بعد لرواد الأعمال

 شارك ما يزيد عن 80 رياديا وريادية في جلسة حوارية عقدت "عن بعد" بعنوان "أطلق العنان لمهاراتك في ريادة الأعمال ما بعد الازمة"، والتي عقدها مركز تطوير الأعمال باستضافة الخبير والمدرب الدولي البرازيلي روبيرتو جاندارا، المتخصص في مجال السلوكيات الريادية والمعتمد من قبل منظمة الامم المتحدة للتجارة والتنمية.
وقدم الخبير العالمي روبيرتو أسس واجراءات ونصائح تحفيزية لرواد الاعمال من خريجي برنامج "انهض" المشاركين في الجلسة حول كيفية تحويل التحديات الناجمة من الأزمة إلى فرص مستلهمين من السلوكيات والصفات الريادية التي يملكونها، وبين الافعال الواجب انتهاجها لتحويل الافكار والفرص الناجمة عن الازمة الى فرص.
وسلط روبيرتو الضوء الى أهمية مراعاة الجانب الإنساني من خلال تقديم الدعم النفسي من قبل رواد الاعمال لموظفيهم وأهمية الحفاظ على العلاقات مع العملاء وأصحاب العمل للخروج بمشاريع ريادية مبتكرة وخطط عمل تلبي الاحتياجات التي خلقت من وحي الأزمة. من جهته قال الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال نايف استيتية إن الاردن يشكل واحة خصبة لإنشاء مشاريع خاصة، ونعمل مع كافة الجهات لإيصال أي صاحب فكرة أو مشروع الى كل ما يحتاجه من خدمات.
ويشار الى ان البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي"انهض" هو برنامج وطني يهدف إلى محاربة البطالة، خصوصاً بين الشباب من خلال تعزيز نهج التشغيل الذاتي عوضاً عن التوظيف، وبالتالي تمكينهم من إقامة مشاريع تنموية تحقق فرص العمل لتأمين مصدر دخل مناسب لهم.