إربد: حسبة الجامع تطوي مظاهر العشوائية

الأنباط -بدت حسبة التجزئة في اربد المعروفة لدى الاربديين بحسبة الجامع الكبير بمظهر تنظيمي لم يكن مألوفا سابقا اذ كانت الفوضى والبسطات العشوائية فيها تحتل شارعها الرئيس وأطاريفها وكل شبر وزاوية فيها ما جعل المرور من بينها لمرتاديها امرا صعبا للغاية ولا يخلو من بعض الاحتكاكات.
حسبة الجامع ظهرت اليوم وخلال الايام الماضية بعد اعادة فتحها الاسبوع الماضي بثوب جديد من التنظيم عززه تواجد العناصر الامنية على مدار ساعات العمل وإزالة مظاهر الاعتداء على الشارع والأرصفة سواء من قبل البسطات والباعة المتجولين او حتى من قبل اصحاب المحلات التجارية فيها بمنع عرض بضائعهم على الرصيف لأكثر من 60 سنتمترا بحسب النظام.
واكد محافظ اربد رضوان العتوم ان حسبة الجامع ولما لها من خصوصية لدى الإربديين باعتبارها مصدرا رئيسا للتزود بالخضار والفواكه والحصول على المواد التموينية بدأت تحظى بمتابعة رقابية صحية وامنية على مدار الساعة، مشيرا انه لن يتم التهاون مع اي حالة اعتداء على شارعها الرئيس والشوارع المحيطة بها وارصفتها.
بدوره قال مدير شرطة اربد العقيد عاهد الوهادنة انه تم تعزيز التواجد والانتشار الامني في الحسبة وغيرها من مراكز التسوق التي تشهد اقبالا كثيفا من المتسوقين وبما يوفر اجواء تسوق آمنة ومريحة للمواطنين، ويمنع مظاهر الاعتداء على الشوارع والارصفة، ولتلافي التأثير على حركة المرور فيها.
من جانبهم اكد متسوقون لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم انهم لمسوا تغيرا كبيرا في الوضع المروري والبيئي داخل حسبة الجامع ما شجعهم على ممارسة هواياتهم المفضلة من التسوق منها وفي محيطها كسوق تقليدي لهم.
وأضافوا، انه اصبح بإمكان المواطن المرور بمركبته داخل الحسبة بعد ان كان حتى وقت قريب يجد صعوبة في التجول فيها راجلا .
--(بترا)