شركة النقاء تنفذ عمليات تعقيم في مبنى وكالة الأنباء الأردنية

الأنباط -نفذت شركة النقاء لمعالجة المياه وخدمات التعقيم عمليات تعقيم، أمس الإثنين، في مبنى وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، وعلى مدار ثلاث ساعات، ضمن مبادرة الشركة المجانية، ومن خلال فريق مختص اتبع مستوى متقدم من أدوات التعقيم، مرتديا أفضل أنواع الوسائل لهذه الغاية، وبأدوات تعقيم صديقة للبيئة.
وبين المدير الإداري للشركة، المهندس وسيم الدقاق، لـ"بترا"، أن شركة النقاء أسست فرعا لها في عمان في تشرين الثاني العام الماضي فيما تأسست الشركة في دبي عام 1999.
وأوضح المهندس الدقاق أن فتح فرع الشركة في عمان جاء بهدف رفع سوية التعقيم ليكون تحت مظلة خاصة ورقابة صحية دقيقة مبنية على أسس علمية ومدروسة حتى لا تكون له أية آثار سلبية على الناس في بيوتهم أو مراكز عملهم.
وبين المهندس الدقاق أنه تم تعقيم حوالي 27 مؤسسة حكومية كان من أبرزها دار رئاسة الوزراء ووزارة الصناعة والتجارة ومديرية الأمن العام ووكالة الأنباء الأردنية وعدد من المراكز الأمنية وغيرها.
وأكد المهندس الدقاق أن جميع مواد التعقيم المستخدمة في عمليات التعقيم رفيقة للبيئة، منوها أن بعضها يحتوي على أملاح الأمونيا الرباعية والإيثنول وجميعها حاصلة على شهادات من مؤسسة الغذاء والدواء.
وحول المبادرة، بين المهندس الدقاق أنها جاءت بعد ان قامت بعض شركات التعقيم برفع أسعارها عقب جائحة كورونا فارتأينا أن تبادر إلى تعقيم المؤسسات والدوائر الحكومية والمراكز الأمنية، خاصة والتي تكون على تواصل مع المواطنين، مشيرا إلى أنه كان لهذه المبادرة صدى استحسان لدى المجتمع الأردني وتركت أثرا طيبا لدى مدراء الدوائر الحكومية ومدراء المراكز الأمنية.
وأوضح أن الشركة تقوم بتوزيع نصف ما لديها من مستلزمات ( كفوف وكمامات) فيما تستخدم الشركة النصف الثاني من الموجودات لتنفيذ التعقيم. وبين المهندس الدقاق أن الشركة تعمل بالتشارك مع شركة (ايفي واي) والتي لديها كافة مستلزمات التعقيم.
--(بترا)