رؤساء بلديات محافظة المفرق يعلنون تشكيل فريق عمل موحد لمواجهة تداعبات جائحة كورونا. خلال اجتماع عقد بمركز التدريب ببلدية المفرق الكبرى.

الأنباط -
يوسف المشاقبة. بهدف توحيد العمل المشترك ما بين رؤساء البلديات وفي مبادرة هي الاولى من نوعها اتفق رؤساء بلديات محافظة المفرق على تشكيل فريق عمل موحد لمواجهة تداعيات جائحة كورونا. جاء ذلك خلال اجتماع اليوم عقده في مركز التدريب والتطوير في بلدية المفرق الكبرى لبحث كافة بنود هذة الاتفاق وبما يضمن تنفيذه على أرض الواقع لإقامة برامج مشتركة وحملات رش وتعقيم ضمن رؤية واضحة تعزز الدور التشاركي التي تقوم به المجالس البلدية تجاه خدمة المواطنين.

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي رحب في بداية اللقاء برؤساء البلديات شاكراً لهم هذا اللقاء والذي يشكل نقله نوعية نحو المسؤولية المشتركة ما بين بلديات المحافظة، منوهاً بان هذا اللقاء جاء باكورة عمل وتضامن عمل مشترك في ضوء جائحة كورونا، حيث كانت محافظة المفرق السباقة دائما بإطلاق مبادرات نوعية تخدم الوطن والمواطن.

وأعلن الدغمي أن رؤساء البلديات قرروا تشكيل فريق واحد يضم كوادر وآليات وأجهزة لخدمة المواطنين في المحافظة وضمن برنامج زمني يشمل كافة بلديات محافظة المفرق.
وأكد الدغمي بان البلديات وبتوجيهات وزير الإدارة المحلية معالي المهندس وليد المصري مستمرة في عملها وفق الخطط الموضوعة بهذا الخصوص لضمان ديمومة عمل هذه البلديات من خلال العمل على مدار الساعة ودون اي تأخير تجاه تقديم الخدمة للمواطن.

رؤساء بلديات المحافظة أشاروا بدورهم إلى أن العمل البلدي الموحد سيساهم في زيادة الخدمة وتعزيز دور البلديات في مثل هذه الظروف الطارئة وفق فرق الطوارئ والتي تساعد في تنفيذ حملات الرش والتعقيم في المناطق والتجمعات السكانية وبما يخفف من تداعيات جائحة كورونا والمحافظة على صحة وسلامة المواطنين.، مؤكّدين على الدور المبذول من البلديات ودعم الحكومة و وزارة الادارة المحلية للبلديات لتتمكن من القيام بدوره المطلوب في ظل أزمة فيروس كورونا وخصوصا بعد أن حققت البلديات تطورا في الأداء بعملها خلال هذه الأزمة تجاه المحافظة على البيئة والصحة والسلامة العامة.
يشار الى ان رؤساء بلديات المحافظة قد شاركوا في إلقاء الذي جرى عبر المنصة الالكترونية التفاعلية مع دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ومعالي وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري وعدد من الوزراء والمدراء المعنين في الحكومة استمعوا فيها من دولته والوزراء المعنين لجهود البلديات التي بذلت منذ بداية الأزمة ولغاية هذه اللحظة في عمليات الرش والتعقيم والنظافة والخدمة المقدمة للمواطنين، مشيدا بحهودهم المميزة بكافة الإجراءات والخدمات التي قدمته البلديات في ظل جائحة كورونا.