الأردن ينضم لعضوية الاتحاد الدولي للمستشفيات

الأنباط -انضمت جمعية المستشفيات الخاصة الأردنية لعضوية الاتحاد الدولي للمستشفيات، بالتعاون مع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية وبالتنسيق مع المستشفيات الخاصة والحكومية العسكرية والجامعية.
وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري: إن هذه الخطوة تعزز مكانة الاردن على المستوى الدولي في المجال الصحي وعرض انجازاته الطبية التي جعلته يتصدر دول الشرق الاوسط والاقليم في مجال السياحة العلاجية.
واضاف أن حرص الاتحاد الدولي للمستشفيات على ضم جمعية المستشفيات الخاصة في عضويته جاء تقديرا لما تقوم به من جهود لدعم القطاع الصحي في المملكة والاقليم.
ويسهم الاتحاد بتحسين أداء مؤسسات الرعاية الصحية في العالم، ويوفر منصة دولية لأعضائه للتفاعل والتعاون والتبادل الحر للأفكار والخبرات والمعلومات.
ويضم الاتحاد في عضويته اتحادات المستشفيات والهيئات التمثيلية وغيرها من المنظمات ذات الصلة بالرعاية الصحية في مختلف دول العالم. وتتيح العضوية للأردن الاستفادة من تجارب مختلف دول العالم في التعامل مع جائحة كورونا المستجد، اضافة إلى عرض التجربة الأردنية في احتواء فيروس كورونا، وإبراز النجاحات الكبيرة التي حققها القطاع الصحي بجميع مكوناته.