تخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني ن بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي أمريكا تعلن الخطة والأردن يتولى الإغاثة ! موسى التعمري يحصد المركز الثاني كـ افضل لاعب بالموسم بنادي مونبيلية الفرنسي الطب الصيني التقليدي يصنع المعجزات لاعب الأمن العام بصفوف المنتخب الوطني للملاكمة "زياد عشيش" يظفر ببطاقة التأهل إلى أولمبياد (باريس 2024) الروابدة لبرنامج "ستون دقيقة": وزارة العمل قامت بتطوير بعدة إجراءات لتطوير التشريعات لتنظيم سوق العمل عجلون: اختتام فعاليات الملتقى الخيري في راجب الأونروا: تقارير مروعة من مخيم جباليا بشأن مقتل أطفال بمدرستنا مريضات السرطان في قطاع غزة يواجهن خطر الموت المحقق طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوزبالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا طارئا للاستجابة الإنسانية في غزة 11 حزيران "منتدى تواصل 2024" ينطلق غداً برعاية سمو ولي العهد ازدهار التجارة بين الصين والدول العربية على مدى العقدين الماضيين لجنة تسعير المشتقات النفطية تعلن تخفيض أسعار البنزين بنوعيه (90 و95) والديزل لشهر حزيران المقبل د. محمود عبدالعال فرّاج يكتب:حروب الذكاء الملاكم زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس 6 مرشحين للانتخابات الإيرانية - أسماء مستشفى العودة يستأنف تقديم خدماته بعد انسحاب الاحتلال من محيطه معاريف: رغم التضليل الإعلامي.. إسرائيل على شفا هزيمة تاريخية د. خالد الوزني يكتب:محرِّكات وممِّكنات العقد المقبل
صحة

سلوكيات يجب اتباعها خلال الصيام للوقاية من كورونا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وفي ظل الأجواء غير الطبيعية التي يعيشها العالم، نتيجة تأثير فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على مختلف مناحي الحياة، وما يصاحبه من إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها الدول للحد من انتشار المرض، وأبرزها البقاء بالمنزل وعدم الاختلاط والتجمع، والتركيز على التغذية الصحية وغيرها، فقد فرض ذلك الكثير من التساؤلات بشأن العادات المرتبطة بالشهر الكريم، والسبل الممكن اتباعها في ظل الظروف الطارئة التي يعيشها العالم.
تواصل موقع 24 مع أخصائي علم المناعة والأمراض المعدية الدكتور جهاد سعادة من أجل تحديد أهم السلوكيات والعادات التي يجب اتباعها للمحافظة على السلامة العامة ومنع انتشار الوباء، وكذلك بهدف توضيح السلوكيات الخاطئة لتجنبها والحد منها. فشدد سعادة على أهمية تطبيق قاعدة شرب 8 – 10 أكواب من الماء يومياً خلال شهر رمضان، وذلك خلال الفترة التي يفطر فيها الصائمون، أي ما بين صلاة المغرب والفجر.

كما شدد سعادة على ضرورة تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الماء والمشروبات الأخرى، مع أهمية تجنب شرب كميات كبيرة من الكافيين وعصائر الفاكهة المحلاة وشراب الفواكه والمشروبات الغازية والمنعشة.

وأكد أيضاً، ضرورة عدم الإكثار من الحلويات والوجبات التي تحتوي كميات كبيرة من السكر وملح الطعام، والتركيز على تناول غذاء صحي ومتوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتين ومضادات الأكسدة، والتي يحتاجها الإنسان لتقوية جهازه المناعي وللحد من خطر إصابته بالأمراض المعدية.

ولفت إلى أهمية النوم الكافي وعدم الاطالة بالسهر اليومي، إلى جانب ضرورة التباعد والتقليل من اللقاءات والاجتماعات العائلية والأسرية ومواصلة الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية والاحترازية التي فرضتها الجهات المختصة.