مدربو أندية المحترفين يطالبون بمهلة إعداد كافية قبل استئناف الدوري

الأنباط -طالب مدربو أندية المحترفين لكرة القدم، اتحاد الكرة بضرورة منحهم فترة اعداد كافية، تسبق استئناف منافسات الدوري، بسبب فترة الاحتجاب الطويلة عن التدريبات، نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا.
وأكدوا ضرورة منحهم فترة اعداد تتراوح بين شهر ونصف إلى شهرين، قبل استئناف الدوري الذي توقف عند اسبوعه الأول، بعد دخول جائحة كورونا.
ولفت المدربون في تصريحات لـوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى أن فترة احتجاب اللاعبين عن التدريبات في هذه المرحلة، تعتبر غير مسبوقة، وتتطلب إعادة تحضير اللاعبين بشكل يضمن عدم تعرضهم لإصابات، وتمكينهم من الإعداد الجيد قبل انطلاق المباريات.
وأكد مدرب فريق الرمثا عيسى الترك، أن انقطاع اللاعبين عن التمارين الجماعية لمدة شهر ونصف تقريبا، أثّر كثيرا على جاهزيتهم، ما يتطلب إخضاعهم لفترة اعداد جديدة ومثالية قد تمتد إلى شهر ونصف على أقل تقدير.
بدوره اعتبر مدرب فريق الوحدات عبدالله ابو زمع، أن فترة الإعداد المثالية التي خضع لها فريقه قبل انطلاق الموسم الحالي، ذهبت ادراج الرياح، بعد فترة الانقطاع الطويلة عن التمارين بسبب جائحة كورونا، مؤكدا الحاجة لفترة إعداد طويلة لاستدراك الانقطاع غير المسبوق والذي أثّر كثيرا على لياقة اللاعبين وجاهزيتهم الفنية، مطالبا اتحاد الكرة بأخذ تللك المعطيات بعين الاعتبار عند تحديد موعد استئناف الدوري.
وأكد أن الأولوية راهنا، لجميع الاردنيين هي مواجهة وباء كورونا قبل التفكير باستئناف أي نشاط رياضي.
أما مدرب فريق الحسين إربد عثمان الحسنات، فقد اعتبر أن عودة اللاعبين للمنافسات بشكل فوري، سيؤدي إلى إصابات كثيرة وغير مسبوقة في ظل الاحتجاب الطويل للأندية عن التدريبات، بسبب ظروف كورونا.
واعتبر أن اللاعبين يحتاجون لفترة إعداد طويلة قبل استئناف الدوري، وهذا ما يجب أن يضعه اتحاد الكرة في الحسبان، حرصا على مصلحة وصحة اللاعبين.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم لم يحدد حتى الآن موعد العودة للمنافسات، رغم توقعات عديد الأندية باستئنافه خلال آب المقبل.
--(بترا)