عريقات: إجماع دولي على رفض سياسة التوسع والاستيطان الإسرائيلية

الأنباط -أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن مسؤولين دوليين أجمعوا على رفض مخطط نتنياهو- ترمب، وفريقه للضم واستمرار التوسع في الاستيطان في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، والحفاظ على مبدأ حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وإجراء حوار مباشر بين الطرفين بمساعدة رباعية الوسطاء الدوليين.
وقال عريقات في بيان اليوم الأحد، إنهم أجمعوا خلال اتصالات أجراها معهم على ضرورة مكافحة فيروس "كورونا" لوقف انتشاره وتحييد آثاره السلبية، ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لمواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في جميع أماكن اللجوء.
وتناول عريقات في اتصالاته مع المبعوثة الأوروبية لعملية السلام سوزانا ترستل، ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادونوف، أفق التسوية الفلسطينية -الإسرائيلية على أساس القوانين الدولية، وانقاذ عملية السلام بمساعدة المجتمع الدولي، خاصة أعضاء مجلس الأمن الدولي، والإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.
كما تواصل مع وزيرة خارجية اسبانيا ارنشا جونزاليس، ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية ايرالندا سيمون كوفني، ونائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، لاطلاعهم على آخر التطورات في الساحة الفلسطينية.
--(بترا)