وزير الصحة يطلع على الخدمات الطبية المقدمة في مستشفى الملكة رانيا بالبترا

الأنباط -

أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر حرص الوزارة على توفير المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تساهم في تعزيز وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين وتوفير الأدوية لهم.
وقال الدكتور جابر لدى زيارته اليوم الجمعة، مستشفى الملكة رانيا في لواء البترا، للاطلاع على طبيعة الخدمات الطبية المقدمة وتلمس احتياجات المرضى والمراجعين والكوادر الطبية العاملة فيها، إن الوزارة تتابع توفر المخزون الاستراتيجي في جميع المستشفيات والمواقع الصحية بمختلف مناطق المملكة، ويعتبر مستشفى الملكة رانيا من المواقع الصحية الهامة لاستقباله مراجعين بشكل كبير، ما يتطلب توفر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية.
واطلع الدكتور جابر خلال جولته في أقسام مستشفى الملكة رانيا يرافقه متصرف لواء البترا الدكتور منصور العبادي ومدير المستشفى الدكتور محمد النوافلة، على قسم الإسعاف والطوارئ وغرف العزل التي تم تجهيزها لاستقبال الحالات التي قد تكون مصابة بفيروس كورونا.
كما اطلع الدكتور جابر على قسم العناية الحثيثة وتفقد المرضى الراقدين على أسرّة الشفاء ومستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم.
واستمع الدكتور جابر إلى إيجاز قدمه مدير المستشفى حول واقع الخدمات الطبية المقدمة من قبل الكوادر الطبية في المستشفى للمراجعين لاسيما في قسم الطوارئ، مؤكداً استعداد المستشفى من خلال تجهيز 10 غرف عزل تحتوي على الأجهزة الطبية اللازمة، وكوادر مجهزة وفرق متخصصة، لاستقبال أي حالة فيروس كورونا في المنطقة.
وثمن جابر دور الكوادر الطبية والمتطوعة وجميع المعنيين من الأجهزة الأمنية والدفاع المدني في اللواء على التعاون الذي يعكس روح الفريق الواحد في مختلف المواقف ولا سيما في هذه الأزمة.
كما قدم شكر وتقدير جلالة الملك عبدالله الثاني للكوادر الصحية لما تقوم به للنهوض بمستوى الخدمات الطبية التي تقدمها الوزارة من خلال مستشفياتها ومراكزها الصحية المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.
من جانبه أكد الدكتور النوافلة توفر المخزون الدوائي والمستلزمات الطبية لاسيما أدوية الأمراض المزمنة والتي باشرت الكوادر الطبية المتطوعة بالتعاون مع الكوادر الطبية والصيدلانية في المستشفي بتوزيعها إلى مستحقينها ضمن النظام المحوسب.