الاونروا تطلق مبادرة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين

الأنباط -أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغائة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدني (الأونروا) في الأردن، مبادرة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين على البقاء بأمان عن طريق اتباع تعليمات الصحة والسلامة العامة.
وقالت الأونروا في بيان اليوم الجمعة، إن المبادرة تهدف إلى تزويد اللاجئين بالمعلومات التي من شأنها زيادة مستوى الوعي حول الطرق المثلى للوقاية من العدوى واتخاذ التدابير الوقائية الصارمة اللازمة مثل: تطبيق قانون التباعد الاجتماعي والمحافظة على النظافة ،مشيرة الى ان ما يجعل هذه المبادرة فريدة من نوعها ومختلفة عن غيرها، هو أنها لا تتعلق فقط بنشر رسائل توعوية، بل هي تطبيق عملي للرسائل التوعوية على ارض الواقع .
واشارت إلى أنه تم اختيار 30 متطوعاً بالإضافة إلى موظفي الأونروا المقيمين داخل كل مخيم لتلقي تدريبات عملية حول فيروس كورونا المستجد وذلك بالتنسيق مع لجان المجتمع المحلي ومدراء مناطق الأونروا في المخيمات.
وقال مدير عمليات الاونروا في الاردن، محمد آدار: "نحن ممتنون للغاية لفريق الأونروا الطبي ومن معهم من متطوعي المجتمع المحلي والذين نقلوا مفهوم التطوع بمعناه التقليدي إلى مكانة أعلى ومرحلة متقدمة". وأكد حرص الاونروا على اكتشاف طرق استباقية لحماية اللاجئين والحفاظ على سلامتهم، مقدما الشكر لدعم الحكومة الاردنية ودائرة الشؤون الفلسطينية لهذه المبادرة.
وسيعمل موظفو الاونروا ومن معهم من الطاقم الطبي على تدريب المتطوعين على اساسيات مهارات الاتصال، وخاصة تلك التي تعنى بالطرق الصحيحة والبسيطة في ايصال الرسائل التوعوية الهامة للمجتمع حول مخاطر فيروس كورونا ومعلومات تختص بالمرض نفسه، وكيفية انتشاره، والعلامات والأعراض، اضافة الى طرق حماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس. --(بترا