الكرك: مواطنون يدعون لعدم الالتفات للإشاعات

الأنباط -دعت فاعليات اكاديمية ومجتمعية في محافظة الكرك إلى عدم الالتفات للإشاعات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد19).
وقال عدد من المواطنين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن خطر الإشاعات لا يقل عن الوباء نفسه ما يتطلب الوعي والحذر عند تداول الأخبار، ولاسيما ما يتعلق بالفيروس على وسائل التواصل الاجتماعي. ودعا محمد الكفاوين إلى أخذ الأخبار من مصادرها الرسمية المختلفة، وعدم الالتفات للإشاعة في إطار الوعي والمسؤولية الوطنية في تناقل الأخبار فيما يخص ملف كورونا. استاذ علم الاجتماع في جامعة مؤتة الدكتور رامي الحباشنة، قال: إن تجربتنا الراقية في مواجهة هذا الوباء أصبحت مثار تقدير لكبرى الدول، وان المتنقل بين وسائل الإعلام والفضائيات عالميا وعربيا يدرك بأننا في الصف المتقدم نجاحا في إجراءات الاحتواء والوعي الشعبي.
وتحدث الناشط طايل الشواورة عن خطورة التعاطي الخاطئ مع وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها نظر لأنها اصبحت الوسيلة الأكثر انتشارا في اوساط المجتمع.
واشار إلى ان الرهان الاكبر يقع على وعي وادراك المواطن، وقدرته على التميز بين الحقيقة والإشاعة من خلال استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وفي مقدمتها الإعلام الوطني المسؤول. --(بترا)