العقبة: استمرار عمل شركة كيمابكو مع الالتزام بالإجراءات الصحية

 قال مدير عام شركة صناعات الأسمدة والكيماويات العربية (كيمابكو) المهندس بسام الزعمط إن الشركة مستمرة بعملها في الحد الأدنى من العمالة وبمدخلات إنتاج محلية وفقا لأعلى المواصفات والمعايير العالمية.
وأضاف أن الشركة التزمت بقانون الحظر في بداية الأزمة ثم سمحت لها الحكومة، ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة، بمواصلة الإنتاج بالحد الأدنى من العمالة ضمن القوانين السارية بالتوازي مع الحفاظ على سلامة العاملين والمجتمع المحلي واستمرارية الانتاج والتزامها بأعلى معايير الصحة والسلامة العامة.
واشار في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أن معدل صادرات الشركة السنوي يصل إلى 100 مليون دولار بنسبة صافي أرباح وصل في السنوات الخمس الأخيرة إلى أكثر من 20 مليون دولار.
وأوضح أن الشركة تشغل قطاعات أخرى مهمة كقطاع النقل واللوجستيات وشركات الملاحة إلى جانب المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه المجتمعات المحلية بمختلف الشرائح والقطاعات.
يذكر أن صناعة الأسمدة في المملكة من أهم الصناعات الوطنية والصادرات الأردنية المشغلة لميناء الحاويات على الساحل الجنوبي للعقبة.