اربد: 710 أطنان خضار وفواكه ترد لسوق إربد

الأنباط -استقبل سوق اربد المركزي للخضار والفواكه، اليوم الأحد، 710 أطنان من الخضار والفواكه وهي نفس المعدلات اليومية بحسب مدير مديرية صناعة وتجارة اربد عبدالحليم الجمرة.
وأكد الجمرة لـ (بترا)، أن الالتزام بالسقوف السعرية المحددة لبعض الأصناف كان مثالياً من قبل تجار الجملة، مشيراً إلى أن البندورة بيعت بـ30 قرشاً للكيلو بالجملة، والباذنجان العجمي بـ65 قرشا، وهو ما انعكس على مستوى الأسعار عند المستهلك.
ولفت إلى أن واردات السوق من بعض الأصناف الرئيسة كالبندورة والبطاطا والباذنجان العجمي والخيار كانت أقل من المعتاد نظراً لظروف الحظر الشامل من جهة وهطول الأمطار من جهة أخرى خلال اليومين الماضيين وهو ما أعاق عملية جني المحصول نسبياً.
وقال، إنه لم تسجل اليوم أي مخالفات تتعلق بالسقوف السعرية وهو ما يعكس مدى الالتزام من قبل تجار الجملة وتجار التجزئة ووعي المواطن بعدم التهافت على الشراء بشكل كبير، مشيرا الى أن فرق المتابعة قامت بمتابعة عدد من الشكاوى والتحقق منها، وأثبتت عدم وجود تجاوزات وأن التجار وضعوا لوائح سعرية واضحة على البضائع المعروضة في محالهم.
من جهة أخرى، من المقرر أن تقوم لجنة شكلها المحافظ العتوم غداً الاثنين بالكشف على مسلخ اربد للوقوف على مدى جاهزيته لممارسة عمله واستقبال الذبحيات.
--(بترا)