شباب الزرقاء تنظم محاضرتين عن تفريغ الطاقات الشبابية والإشاعة الالكترونية

الأنباط --نظمت مديرية شباب محافظة الزرقاء عبر منصتها الإلكترونية محاضرتين تدريبيتين عبر منصتها الالكترونية بعنوان " تفريغ الطاقات الشبابية " و " الإشاعة الإلكترونية " ، وذلك خلال اليومين الماضيين .
وقدم المحاضرة الأولى بعنوان " تفريغ الطاقات الشبابية " التي نظمتها المديرية بالتعاون مع مؤسسة المدرب العربي المحترف للتدريب والتأهيل " BAT " ، مدير المؤسسة محمود صبح ، اذ تحدث عن كيفية تعزيز السلوكيات الإيجابية والابتعاد عن السلوكيات السلبية وكيفية استغلال الشباب لطاقاتهم نحو النهوض بأنفسهم ومن ثم عكس ذلك على الوطن ، حيث شارك فيها 22 شابا وفتاة .
كما تم تنظيم محاضرة بعنوان "الإشاعات الالكترونية " قدمها الأستاذ المتخصص في أمن وحماية الشبكات والمعلومات في جامعة اربد الأهلية الدكتور محمد سالم العتوم ، الذي تحدث عن كيفية تكوين الإشاعة وأهدافها وكيفية معالجتها والدور الذي يقع على عاتق الشباب وخصوصاً في هذه المرحلة التي تمر بها المملكة من تناقل الإشاعات عن فيروس كورونا والتي تكون سبب في الهدم، حيث شارك فيها 24 شابا وفتاة. وأوضح مدير مديرية الشباب، أحمد الحسن ل(بترا) أن المديرية ارتأت تنظيم أنشطتها الاعتيادية بشكل إلكتروني، نظراً للظرف الحالي الذي يمر به الوطن في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم تشكيل مجموعات شبابية لغايات المشاركة في المحاضرات والورش التدريبية القادمة .
ولفت الى ان المديرية تواصلت مع الأندية والمراكز الشبابية وأعضاء الفريق الإعلامي لتوضيح آلية التطبيق الذي يتم من خلاله بث المحاضرات؛ حيث سيتبعها محاضرات وورش تدريبية وأنشطة أخرى بشكل إلكتروني للإبقاء على التواصل بين الشباب والفتيات مع المديرية، مشيرا إلى أن المحاضرات والورش التدريبية يتم تسجيلها لتكون متاحة أمام الشباب والمهتمين لمتابعتها والاستفادة منها .
--(بترا)