وزير الأشغال يدعو لوضع خطة للنهوض بقطاع الإنشاءات

الأنباط -دعا وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، المهندسين والمقاولين والمستثمرين في قطاع الإسكان إلى وضع خطة متكاملة لقطاع الإنشاءات؛ لتجاوز الأزمة الحالية، وتحفيز القطاع والمحافظة على استمرارية تشغيل العاملين فيه.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير العموش اليوم الاثنين في مكتبه، نقيب المهندسين المهندس احمد الزعبي ونقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب ورئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان كمال العواملة.
وجرى خلال اللقاء، بحث إمكانية استئناف العمل في بعض المشاريع مع مراعاة أعلى مستويات الصحة العامة وشمول قطاع المقاولات والشركات الهندسية ومستثمري قطاع الإسكان بالتسهيلات المالية المقدمة من البنك المركزي لاحتواء تداعيات الازمة على الاقتصاد الوطني، ومساعدة هذه الفئات في تغطية احتياجاتها التمويلية ونفقاتها التشغيلية، وتسيير أعمالها ودفع رواتب موظفيها.
ولفت العموش، إلى أهمية التدرج في استئناف عمل هذه القطاعات وأن تكون الأولوية لصحة وسلامة العاملين، والالتزام بتعليمات وزارة الصحة، مؤكداً البدء بالتحضير لما بعد مرحلة فيروس كورونا، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يجنب القطاع التحديات التي فرضتها الأزمة الحالية خصوصا على الشركات المتوسطة والصغيرة.
--(بترا)