ليبرمان يشكك بأرقام الحكومة الإسرائيلية بشأن فيروس كورونا

الأنباط -
شكك رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، بأرقام الحكومة الإسرائيلية حول عدد المصابين بفيروس كورونا، لا سيما في الأحياء التي يقطنها المتدينون اليهود (الحريديم) مطالبا بنشر الأرقام الحقيقية.
ووفقا لصحيفة "معاريف" قال ليبرمان في تدوينة له على حسابه بموقع "فيسبوك": إن "المعطيات التي تنشرها الحكومة فيما يتعلق بوباء كورونا لا تتماشى مع الواقع، ومع المعطيات التي يقدمها رؤساء المنظومة الصحية".
وأضاف، "اليوم نُشر أن عدد المصابين وصل إلى 8018 شخصا، وفي المقابل أفيد بأن 38 بالمئة من سكان بني براك التي يقطنها أغلبية من اليهود المتشددين (الحريديم) شرق تل أبيب، أصيبوا بالمرض وهؤلاء يمثلون نحو 75 ألف شخص".
وتابع ليبرمان في تدوينته "وفقا لتلك التقديرات، فإن نحو الثلث في باقي المدن والأحياء الحريدية مثل إلعاد (وسط) وبيت شيمش (غرب القدس) ومستوطنة بيتار عيليت، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، ومستوطنة موديعين عيليت وسط الضفة، وحي مئة شعاريم بالقدس، مصابون بالفيروس"، لافتا الى أن "الحديث يدور عن 200 ألف إسرائيلي أصيبوا بكورونا في تلك المناطق".
وكانت السلطات الإسرائيلية اعلنت الجمعة، بني براك مدينة محظورة، ومنعت الدخول والخروج منها، إلا لحالات الطوارئ بسبب تفشي الوباء، فيما قدر مدير عام صندوق المرضى "مكابي" (بمثابة تأمين صحي)، ران سعار، أن 38 بالمئة من سكان بني براك مصابون بكورونا.
وحتى صباح الأحد، ارتفع إجمالي المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 8018، بحسب إحصائيات رسمية.
-