أسواق المفرق...حركة تسوق طبيعة والتزام بالتعليمات

الأنباط -منال شلباية- شهدت أسواق مناطق محافظة المفرق اليوم السبت، حركة تسوق طبيعية مع توفر جيد للخضروات والفواكه واستقرار أسعارها، والالتزام بإجراءات السلامة العامة.
وقال محافظ محافظة المفرق ياسر العدوان إن الجولات الميدانية للمحال مستمرة لمراقبة الالتزام بالأسعار المحددة وتوجيه الإنذارات للمخالفين وتحويلهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وقال رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو العرقان إن الأسواق يجري تزويدها بالخضار والفواكه من المصدر لتلبية احتياجات المواطنين، كما يجري تكثيف الجولات لمراقبة الأسواق، مشيرا إلى التواصل مع التجار لحل المشاكل التي تواجههم بالتنسيق مع محافظ المفرق.
وبين مدير صناعة المفرق فتحي البشابشة أن المديرية تلقت شكاوى وملاحظات لبعض أصحاب المحال والخضار حول التأخير في إيصال المواد والسلع وأصناف الخضار والفواكه، مبينا أن الأصناف التي حددت الوزارة أسعارها لم تشهد ارتفاعا، وأن فرق الرقابة والتفتيش موجودة في الأسواق وتجول على المحال التجارية والاسواق للتأكد من الالتزام بالأسعار.
ولفت إلى تشديد الرقابة على سعر بيض المائدة 2000 غم المحدد بسعر 5ر2 دينار، وأقل من 2000غم بسعر 25ر2 دينار.
وتابع أن المديرية مستعدة لتلقي أية شكاوى أو ملاحظات خاصة عن ارتفاع أسعار السلع الغذائية والدواجن واللحوم، حيث يتم تمرير الشكوى مباشرة إلى الفرق الرقابية التي تتجول في الأسواق والأحياء للتعامل مع الشكوى فوراً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
ولاحظت وكالة الانباء الاردنية في جولة على المحال التجارية والأسواق عدم وجود تهافت على شراء أو تخزين المواد الغذائية والتموينية، حيث كانت حركة شراء السلع الغذائية الأساسية كالمعتاد، مقابل ثبات واستقرار الأسعار مع التزام بإجراءات السلامة والصحة العامة ومنع التجمعات والبقاء ضمن مسافات متباعدة عند الشراء أمام كثير من المحال التجارية.
-