سوق سوداء على الدخان والخضروات

الأنباط-عمان-عمرالكعابنة
اشتكى بعض المواطنين لصندوق رسائل الأنباط عن قيام بعض التجار الجشعين باستغلال حظر التجول على المواطنين ورفع أسعار بعض السلع مثل الخضار والفواكه والدخان .

انتشر في الآونة الأخيرة ما يسمى السوق السوداء على بعض السلع الرئيسية التي تهم المواطنين وركزت هذه الأسواق السوداء على الدخان والخضار والفواكه, حيث قام بعض التجار الجشعين برفع قيمة سعر بكيت الدخان الواحد من نصف دينار إلى دينار واحد عن سعره المتداول , كما قام بعض بائعي الخضار والفواكة بمضاعفة سعر الخضروات تحديدا إلى الضعف مستغلين طلب المواطنين على هذه السلع .

وطالب المواطنين الجهات المعنية على زيادة الرقابة والتفتيش على هؤلاء التجار الجشعين كما وصفوهم الذين استغلوا الظرف الراهن الذي يمر فيه الأردن لزيادة أرباحهم المادية وفرض أقسى العقوبات القانونية بحقهم ليكونوا عبرة لغيرهم ممن يستغلون الأزمة لتحقيق الربح المادي على حساب المواطنين .

يشار إلى أن وزارة الصناعة والتجارة، قامت بتحديد سقوف سعرية لسلع الدجاج الطازج بدينارين، ودجاج النتافات 1.40 دينار، الدجاج المجمد 1.70 دينار، البطاطا 45 قرشا، البندورة والباذنجان 40 قرشا، الخيار والبصل الناشف 50 قرشا، الكوسا 65 قرشا للكيلو.