اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية" الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة السعودية تعلن شراء 105 طائرات إيرباص الجبور يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك شهيد وجرحى في غارة اسرائيلية على جنوب لبنان زراعة المفرق: اعتماد 10 محاجر بيطرية خاصة لغايات تصدير الأغنام للأسواق الخليجية الفيصلي يحسم القمة لصالحه ويشعل المنافسة على اللقب افتتاح أول مسجد يعمل بالمنظومة الذكية بالاردن دراسة تكشف سبب اختلاف خطر السكري بين الرجل والمرأة جلسة إرشادية مع أهالي أطفال التوحد بإربد تعيين الهولندية بلاسخارت منسقة أممية في لبنان مجموعة السلام العربي تعزي القيادة الايرانية الأميرة بسمة بنت طلال ترعى فعاليات البر والإحسان بالمفرق
العقبة

بدء عملية توزيع الخبز والماء والغاز على قاطني العقبة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

بدأت في مدينة العقبة صباح اليوم الثلاثاء عملية توزيع الخبز والمياه والغاز على السكان، بإشراف محافظ العقبة غسان الكايد ومسؤولين حكوميين وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية وكوادر من مديرية الأمن العام، تنفيذا للقرارات الحكومية الرامية الى الحفاظ على سلامة المواطنين ومواجهة فيروس كورونا المستجد.
واكد محافظ العقبة غسان الكايد انه تم تقسيم المدينة إلى 12 منطقة توزيع، اضافة إلى لوائي القويرة ووادي عربة، مشيرا إلى أن عملية التوزيع بدأت من الساعة السابعة صباحا وتستمر حتى الرابعة مساء وعلى مدار 3 أيام .
وبين أن التوزيع يتم وفق آلية محددة بواقع كيس بوزن 3 كلغم لكل عائلة، كما يتم توزيع مياه شرب من مختلف الاحجام وتبديل اسطوانات الغاز لمن يرغب.
ولفت إلى أن 120 مركبة تقوم على توزيع الخبز والمياه، في القويرة ووادي عربة ويتم بتشاركية كاملة بين مؤسسات الدولة المختلفة، خدمة للمواطنين وحفاظا على سلامتهم.
وأوضح ان التجمع الأول يشمل أحياء الوحدات الشرقية والغربية والسكنية الثامنة والسادسة والثالثة والعالمية والجمعية والسابعة، ويبدأ التوزيع في هذه الأحياء من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحا .
واضاف ان التجمع الثاني يشمل أحياء الرمال والمحدود والخامسة والرابعة واسكان الجيش والشعبية والنخيل ويبدأ التوزيع فيها من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، فيما يتضمن التجمع الثالث احياء صلاح الدين والشلالة والبلد القديمة والخزان والتاسعة والكرامة والمعامل والشامية والعاشرة، ويبدأ التوزيع فيها من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الرابعة مساء يوم الثلاثاء .
واشار الى ان مادة الخبز مغلفة بأكياس بلاستيكية، قيمة كل كيس دينار واحد، وباستطاعة كل عائلة التزود بأكثر من كيس، لافتا الى ان التوزيع سيستمر أيضا ليومي الاربعاء والخميس، داعيا الى عدم التهافت على شراء كميات كبيرة من الخبز وذلك لتوفرها يوميا من قبل الجهات المعنية بذلك.
وبين الكايد، انه تم اعتماد خدمة التوصيل المنزلي للصيدليات العاملة في محافظة العقبة، اعتبارا من صباح اليوم، لتأمين العلاجات الطبية وحليب الأطفال الى المواطنين في منازلهم وذلك بهدف تطبيق قرار حظر التجول الذي اتخذته الحكومة مؤخرا .
وتشمل الآلية جميع مناطق المحافظة بما فيها لوائي القويرة ووادي عربة، داعيا المواطنين الى المكوث في منازلهم وطلب علاجاتهم أو حليب أطفالهم الذي ينقصهم هاتفيا لتقوم الصيدليات بتامينها الى منازلهم .