اجراءات جديدة في غزة لمواجهة كورونا

الأنباط - اتخذت قيادة الشرطة في قطاع غزة إجراءات وقائية لحماية السكان من خطر انتشار فيروس كورونا، تتضمن إغلاق جميع صالات الأفراح، والأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع إقامة بيوت العزاء والحفلات، وإغلاق المقاهي وصالات المطاعم، ومنع إقامة صلاة الجمعة في جميع محافظات قطاع غزة.
وأوضحت قيادة الشرطة في بيان اليوم الأحد أن هذه القرارات سارية المفعول اعتباراً من اليوم حتى إشعار آخر، مشددة على أن كل من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.
ودعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، إلى أداء الصلاة جماعة مع الأهل والأبناء في البيوت، في إطار الوقاية من فيروس كورونا، وإيقاف بيوت العزاء والاكتفاء بالتعزية على المقبرة.
وقالت في بيان إنها تدعو الآباء والأمهات لاستثمار الفرصة وتحويل البيت إلى مسجد ومدرسة، وحثت جميع الميسورين من أبناء الشعب الفلسطيني لتحقيق التكافل الاجتماعي.
ودعا وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور يوسف أبو الريًش العالم أجمع لرفع الحصار عن القطاع لتمكينه من مواجهة وباء كورونا.
وطمأن الجمهور الفلسطيني في القطاع، بخلوه من أي حالة مرضية باستثناء الحالتين الوافدتين الذي جرى الإعلان عنهما، مشددّا على الجهوزية العالية للطواقم الطبية للتعامل مع الحالات.
واشار إلى فرز مجموعة طواقم صحية للمتابعة وتفعيل إجراءات الأمان المتبعة لضمان تعزيز الوقاية والحماية.
--(بترا)