محافظ عجلون يدعو لأخذ الحذر جراء امتلاء سد وادي كفرنجة

 دعا محافظ عجلون سلمان النجادا إلى التنسيق مع الجهات المعنية ووزارة المياه والري للتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ نتيجة وصول السعة التخزينية في سد وادي كفرنجة إلى 8 ملايين متر مكعب بنسبة 100 بالمئة جراء امتلائه من جريان مياه الأودية والينابيع بسبب تساقط الأمطار بشكل متواصل.
كما دعا خلال تفقده اليوم الأحد للسد، واستمع إلى ايجاز من مدير السد عن كيفية التعامل مع تصريف المياه الزائدة عن سعة السد من خلال قنوات التصريف وكيفية حماية الأراضي في الغور من المياه الزائدة، لاتخاذ الاحتياطات اللازمة حول القاطنين بالمناطق المنخفضة والمجاورة للسد، وعدم عدم الاقتراب من المواقع المنخفضة تجنبا لمداهمة المياه في حال وجود منخفضات جوية جديدة. وأشار مدير السد المهندس ليث النسور إلى أن السد امتلأ بكامل سعته التخزينية بسبب الهطول المطري المتواصل الذي رفع كميات التخزين الى 8 ملايين متر مكعب بنسبة 100 بالمئة.
وأضاف أن السد امتلأ بالمياه لأول مرة منذ انشائه، وأن إدارة السد بالتنسيق مع وزارة المياه والري، تتابع الأمور بمستوى مسؤولية مهنية تحسبا من فيضانه.
وقال النسور إنه عند امتلاء السد بشكل كامل سيتم إسالة وتصريف المياه من السد بشكل طبيعي، داعيا أصحاب المزارع القريبين من السد لأخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجرى انسياب المياه حفاظا على سلامتهم.