إسرائيل تصادق على أنظمة حالة الطوارىء العامة لمنع انتشار فيروس كورونا

الأنباط -صادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع، فجر اليوم الجمعة، خلال جلسة عبر الهاتف، على أنظمة حالة الطوارىء العامة بشأن فرض قيود على حركة المدنيين في إسرائيل، لمدة 7 أيام مقبلة كمرحلة أولى لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقلّصت الأنظمة وقيدت الحركة والنشاط في الحيز العام، وبينها قيود على الحركة التجارية وأماكن الترفيه، حيث ستنشر وزارة الصحة الإسرائيلية تعليمات جديدة تتعلق بذلك لاحقا.
ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يأتي ذلك بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 677 حالة، حسب آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة، مساء أمس، والارتفاع المضطرد لعدد المصابين بالفيروس الذي قد يتسبب بالوفاة.
واستعرض رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، الإجراءات السابقة التي اتخذتها حكومة في هذا الشأن، قائلا: "أغلقنا بعض المدن الإسرائيلية، وقلصنا عدد الأشخاص الذين يخرجون من منازلهم لأعمالهم، وأكثرنا من فحوصات اكتشاف كورونا، لكن الفيروس يواصل الانتشار". وقال نتنياهو أن الغرض من أنظمة الطوارئ هو "ضمان عدم انتقال عدوى الفيروس إلى الناس. فالاستجابة لطلب البقاء في البيت غير كاف، ولذلك فقد شددنا الإجراءات"، معتبرا ذلك محاولة لـ "إنقاذ حياة الكثيرين وإنقاذ حياة أفراد الأسرة". --(بترا)