مواطنون يناشدون ملاك العقارات بالمسامحة أو التأجيل

لأنباط-عمان-عمرالكعابنة
العديد من المناشدات وصلت لصندوق رسائل "الانباط" طالب فيها مواطنون بتأجيل دفع ايجارات المحلات التجارية والشقق السكنية أو تخفيض الإيجارات عليهم من قبل المقاولين وملاك العقارات التجارية والسكنية في ضوء أزمة كورونا التي تمر بها المملكة وفرضت فيها الحكومة قرارات تلزم المواطنين على البقاء في منازلهم مما ادى للكثير من المواطنين التوقف عن أعمالهم ووقوف دخلهم المادي .

في تصريحات خاصة لـ "الأنباط " أكد نقيب مقاولي الانشاءات الأردنية المهندس احمد اليعقوب أن الوطن يمربأزمة كورونا العالمية ونتيجة للقرارات الأخيرة للحكومة بتفعيل قانون الدفاع للحد من انتشارفيروس كورونا أدى ذلك إلى تعطيل الكثير من المواطنين عن أعمالهم وبالتالي عدم استطاعتهم الوفاء بالتزاماتهم الى ملاك العقارات السكنية والتجارية .
وأضاف انه يجب على المستثمرين والبنوك والجهات المعنية التعامل مع الأزمة التي يمر بها الأردن بكل شفافية ومراعاة الظروف التي يمر بها المواطنين وتحملهم حتى الأنتهاء من هذه الأزمة
وأقترح بمبادرة مشتركة من جميع المعنيين بالأمر بتأجيل المطالبات بالإيجارات لمساعدة المواطنين في هذه أزمة كورونا مشيرا إلى أن للملاك حق في مطالباتهم لإيجاراتهم لكنه حق بالإمكان أن يتم تأجيله أو غض النظر في فترة الأزمة وحتى انتهائها .
وناشد البنوك الأردنية بتأجيل الأقساط المترتبة غلى المواطنين خلال هذه الفترة في السياق ذاته ناشد أمانة عمان الكبرى بتأجيل ضريبة المسقفات أو الغائها لشهر حزيران ونيسان القادم حتى يتمكن الملاك أيضا من التخفيف على المستأجرين مشيرا إلى أن الجهات المعنية ستتجه لأخذ لقرارات تكافلية تساعد المواطنين على تخطي هذه الأزمة .
وأضاف أن الشعوب في وقت الحروب والأزمات تقف إلى جانب بعضها البعض مؤكداعلى أن الشعب الأردني شعب يتميز بالكرم والجود وسيتم التعاون بين كل فئات المجتمع للخروج من هذه الأزمة التي يمر بها الأردن .
يشار إلى أن العديد من المقاولين والمستثمرين وملاك العقارات التجارية والسكنية قاموا بعمل مبادرة وطنية نظرا لمسؤوليتهم المجتمعية اتجاه الوطن وذلك بتأجيل طلب إيجاراتهم من المستأجرين أو مسامحتهم بها في ضوء الأزمة التي يمر بها الوطن