وزير البيئة يوجه للبدء بتنفيذ المحور الثاني من خطة التوعية البيئية

الأنباط - وجه وزير البيئة، الدكتور صالح الخرابشة، إلى البدء بتنفيذ المحور الثاني من محاور الخطة الوطنية للتوعية البيئية والمتعلق باستهداف 8 ملايين مواطن، حيث سيتم اليوم إرسال أولى الرسائل الإلكترونية على الهواتف الخلوية لتصل إلى 200000 ألف مواطن أردني، ما بين الساعة السادسة والنصف والسابعة مساء بهدف الوصول إلى كافة شرائح المجتمع من صناعيين وزراعيين وطلبة مدارس وجامعات وربات البيوت وكافة الموظفين وغيرهم من القطاعات الأخرى.
وجاء في بيان نشر على صفحة الوزارة على موقع فيسبوك اليوم الأربعاء، أن الرسائل التوعوية سيتم إرسالها أسبوعيا وبنفس العدد حيث ستتضمن مواضيع مختلفة وحسب الفئات المستهدفة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ومواقع وزارة البيئة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للشركاء في الميدان.
وقال الخرابشة إن الوزارة تعاملت مع الموقف الحالي والمتعلق بفيروس كورونا بمهنية عالية وإنها تواكب الحدث منذ اللحظات الأولى لاكتشافه وظهور بعض الحالات في الأردن.
وأضاف أن وزارة البيئة، ومن خلال كافة مديرياتها في المركز والمحافظات، باشرت العمل عبر اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوقاية منه والعمل على إعداد الخطط والبرامج التوعوية والتثقيفية والطرق الكفيلة للحد من انتشاره وبمشاركة جميع الشركاء والجمعيات البيئية على وجه الخصوص، مشيرا إلى التنسيق المستمر بين الوزارة وهذه الجهات، ومؤكدا تفاعل وتجاوب الجميع تجاه التعليمات والقرارات التي تصدر عن الجهات المختصة وتحديدا رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.
ودعا الخرابشة أبناء الشعب الأردني أن يكونوا أهلا لحفظ الوطن من كل الصعاب وتحديدا في هذه المرحلة الحرجة لمواجهة فيروس كورونا. وان يكونوا عند حسن ظن سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.
--(بترا)