وزارة الصناعة :سنضرب بيد من حديد كل من يستغل المواطنين


الانباط-عمان-عمرالكعابنة
العديد من الشكاوى وردت من مواطنين لصندوق رسائل صحيفة "الانباط"
حول استغلال بعض التجار للقرار الحكومي الأخيرة بـ فرض قانون الدفاع والذي يدعو المواطنين لـ الإلتزام في بيوتهم وعدم الخروج الا للضرورة القصوى .

في تصريحات خاصة لـ"الانباط" أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي أن الوزارة ستقوم بعمل دورات رقابة تفتيشية على المحلات التجارية والمولات وسيتم محاسبة المخالفين حسب نص القانون بـ غرامات تصل لـ3000 دينار وفي حالة التكرار يتم حبس المخالفين .
وأضاف أن الوزارة قامت من خلال كتاب رسمي بتحديد في كتاب صدر سقوف سعرية لسلع الدجاج الطازج بدينارين، ودجاج النتافات 40 ر1 دينار، الدجاج المجمد 70ر1 دينار، البطاطا 45 قرشا، البندورة والباذنجان 40 قرشا، الخيار والبصل الناشف 50 قرشا، الكوسا 65 قرشا للكيلو .
واشار إلى أن هذه الاجراءات تأتي للحد من ارتفاع الأسعار التي شهدتها السوق خلال اليومين الماضيين، واستنادا للصلاحيات المفوضة لوزير الصناعة.
في السياق ذاته شهدت العاصمة عمان اكتظاظا غير مسبوق للمواطنين على الأسواق لشراء المواد التموينية والخضروات والفواكة بعد القرارات الأخيرة للحكومة الملزمة بالتزامهم في بيوتهم للحد من انتشار وباء كورونا.
يشار إلى أن الحكومة الأردنية أصدرت مؤخرا قانون الدفاع والذي تنص احد بنوده بالتزام المواطنين بالبقاء في بيوتهم وعدم الخروح إلا في حالات الضرورة القصوى للتمكن من احتواء وباء فيروس كورونا.