بلدية معان تكثف رقابتها على الأماكن العامة

الأنباط -

- قال مدير بلدية معان شاهر كريشان إن الكوادر الرقابية التابعة للبلدية تعمل على مدار الساعة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية التي وجهت لها الحكومة للتعامل مع وباء كورونا.
وأضاف كريشان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، ان الكوادر الرقابية تعمل على مدار الساعة لمراقبة المقاهي وأماكن التجمع وسط المدينة، للتأكد من تطبيق التعليمات الحكومية، مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات الحكومية في هذا الصدد.
وبين أنه تم ضبط شاحنة محملة بمواد تنظيف معدة بطرق بدائية وتحوي مواد خطرة على السلامة العامة، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراء المناسب بحق السائق المخالف، وتمت مصادرة جميع المواد الكيماوية التالفة، وتحرير المخالفة بحسب الأصول المتبعة، كما قامت الأجهزة الأمنية بتوقيف السائق.
وأشار إلى أن البلدية ستباشر اعتبارا من غد الأربعاء؛ رش وتعقيم الشوارع الرئيسة والحاويات والبؤر البيئية الملوثة، بالتعاون مع مديرية زراعة معان، مضيفا أنه تم تجهيز المعدات اللازمة لعملية الرش.
وقال كريشان، ان الكوادر الرقابية كثفت جولاتها على الأسواق ومحال بيع اللحوم والمطاعم ومحال بيع الحلويات والمحال التجارية للتأكد من تطبيق شروط السلامة العامة.
وفي إطار تطبيق العمل المرن أشار إلى أنه تم تخفيض نسبة تواجد الموظفين من خلال نظام التبديل "الشفتات" باستثناء أقسام الصحة والخدمات والنفايات، مضيفا أنه سيتم تزويد جميع العاملين في البلدية بأدوات التعقيم والكمامات حفاظا على صحتهم وسلامتهم.