مطالبات بدعم قطاع النقل السياحي لتخفيف خسائره

الأنباط -

- قال رئيس جمعية النقل السياحي المتخصص شفيق الحايك، إن نسبة الإشغال في قطاع النقل السياحي عقب إغلاق المعابر الحدودية، وصلت إلى صفر، بعد أن كانت النسبة قبل أسبوعين 60 بالمئة.
ودعا في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الجهات المعنية إلى تخصيص دعم مباشر لقطاع النقل السياحي بعد الضرر الذي وقع عليه من أزمة كورونا لدعمه في تسديد جزء من الكلف التشغيلية.
كما دعا لإعفاء العاملين بالقطاع من رسوم اشتراك الضمان الاجتماعي، وإعفاء حافلات النقل السياحي من الترخيص والتأمين، مطالبا هيئة النقل بالسماح لشركات النقل السياحي بالعمل على أنماط النقل الأخرى.
وأوضح أن القطاع السياحي عمل السنة الماضية، عمل على تعزيز أساطيله، وأستثمر بمبلغ 50 مليون دولار لتحسين أوضاع القطاع السياحي، مبينا أنه يعمل بالقطاع 350 مركبة في مختلف الأحجام، و 12 شركة نقل.
وأكد، أن جميع شركات النقل السياحي اتخذت عدة إجراءات وقائية واحترازية للحماية من فيروس كورونا، منها تعقيم جميع الحافلات السياحية الكبيرة والصغيرة، ووضع أجهزة تعقيم يدوية على مداخل الحافلات، وتوزيع الكمامات والقفازات على السائقين، وتعقيم كل حافلة بالكامل من الداخل بعد انتهاء برنامجها.