الصين : حالات كورونا القادمة من الخارج باتت خطرا رئيسيا

الأنباط -

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، إن "الحالات المصابة بفيروس كورونا المستوردة من الخارج أصبحت الخطر الرئيسي على الصين.
واعلنت في بيان اليوم الاثنين، تسجيل 6 حالات مصابة بفيروس كورونا قادمة من خارج البلاد، فيما انخفض عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى الصفر مع خروج آخر مريض من المستشفى بعد شفائه فى بلدية تيانجين شمالي الصين.
واضافت الوزارة ان طلبة المرحلة الثانوية في مدرسة ثانوية بمقاطعة تشينجهاي شمال غربي الصين بدأوا فصلهم الدراسي الجديد وسط إجراءات وقائية صارمة ضد فيروس كورونا الجديد.
وبينت أن الصين ستتخذ إجراءات لمساعدة إسبانيا في مكافحة فيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى استعدادها كذلك لبذل قصارى جهدها لمساعدة الفلبين في مكافحة الفيروس.
وقال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن بلاده ستتخذ سلسلة من الإجراءات لمساعدة إسبانيا في مكافحة الفيروس، حيث قررت تقديم مجموعة من المساعدات الطبية على وجه السرعة على أساس حاجات إسبانيا، وفتح قنوات تجارية لإسبانيا لاستيراد معدات الحماية الشخصية والمواد الطبية الضرورية.
وكانت الصين أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 3213 عقب تسجيل 14 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما تماثل للشفاء نحو 67.7 ألف حالة عقب معالجتهم.