المياه تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة كورونا

الأنباط -اتخذت وزارة المياه والري ومؤسساتها والشركات التابعة لها إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تماشياً مع الإجراءات والجهود الحكومية الرامية لمواجهة الفيروس.
وشددت الوزارة في بيان صحفي مساء اليوم السبت، على الاستمرار بالإجراءات الصارمة والفاعلة التي تتخذها جميع المرافق المائية في تزويد ومعالجة ومراقبة مياه الشرب ومعالجة المياه العادمة وفق أفضل المواصفات.
وأشار البيان، إلى أن الوزارة سارعت ومنذ بداية انتشار المرض عالمياً، إلى إعداد خطة وقائية انطلاقاً من حرصها للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمواطنين خاصة وأن المياه لا تعتبر حاملة للفيروس.
وقالت إن من أهم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة إعداد خطة طوارىء حال إعلان حالة الطوارىء من الجهات المختصة العليا، إلى جانب إعداد خطة تشغيلية لإدامة خدمات المياه والصرف الصحي بنصف الكادر التشغيلي، إضافة إلى إعداد خطط الاستجابة Response Plane بالتعاون مع المركز الوطني والأمن وإدارة الأزمات.
وعملت الوزارة على توفير ورفع المخزون الاستراتيجي لمواد معالجة المياه وتعقيمها إلى الحد الأعلى، وضمن المواصفات القياسية العالمية لحفظ وتخزين المواد الكيميائية، إضافة إلى تدريب كوادر مختصة على آلية التعامل مع حالات انتشار كورونا وبالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.
--(بترا)