الأشغال تتعامل مع 93 ملاحظة وشكوى خلال المنخفض الجوي

الأنباط -تعاملت كوادر وزارة الأشغال العامة والإسكان خلال المنخفض الجوي في الأيام الثلاثة الماضية مع 93 ملاحظة وشكوى وردت إلى غرف العمليات التابعة للوزارة في مختلف محافظات وألوية المملكة.
وتراوحت الملاحظات والشكاوى بين المتوسطة والخفيفة، ولم تسجل أية ملاحظات بالغة أو جسيمة في الطرق والجسور وعبارات المياه، وكانت غالبية الشكاوى الواردة تتعلق بارتفاع منسوب المياه أو إغلاق بعض العبارات أو انجراف الأتربة والصخور على الطريق العام.
وبلغ متوسط وقت الاستجابة للشكاوى الواردة 7 دقائق من لحظة ورود الشكوى إلى حين وصول كوادر الأشغال إلى الموقع المبلغ عنه، في حين كان متوسط الوقت المستغرق لمعالجة الشكوى 35 دقيقة، حيث لم يستغرق معالجة بعض الشكاوى أكثر من 10 دقائق، فيما احتاجت كوادر الأشغال إلى أربع ساعات لمعالجة انهيار أتربة وصخور على الطريق الخلفي لمدينة العقبة.
وبحسب بيان اصدرته الوزارة اليوم السبت، ان الشكاوى والملاحظات توزعت على مستوى المحافظات بــ 9 ملاحظات في محافظة العقبة، ومعان 6، البتراء 7 ، الطفيلة 8 ، الكرك 4 ، ومادبا 4 ، والعاصمة عمان 5 ، والبلقاء 15 ، والزرقاء 17، والمفرق 3، جرش 6 ، وعجلون 4، واربد 5.
وشاركت في عمليات الطوارئ التي أشرف عليها بشكل مباشر من غرفة العمليات الرئيسة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، 98 فرقة تتبع للوزارة يرأس كل فرقة منها مهندس ومراقب، بالإضافة إلى سائقي الآليات والعمال، ووضعت تحت تصرف هذه الفرق 339 آلية توزعت على الطرق الخارجية بقرب مجاري السيول والأودية والعبارات.
واعلنت الوزارة حالة الطوارئ القصوى منذ صباح يوم الخميس الماضي، من خلال وضع مناوبين على مدار الساعة في غرف العمليات لتلقي الملاحظات والشكاوى الواردة من المواطنين، ووضعت فرق الصيانة والآليات على أهبة الاستعداد على مدار الساعة.
--(بترا)