برشلونة يشدد الاجراءات ونجوم الريال في منازلهم

مدريد – وكالات

وافق نادي برشلونة على الإجراءات المشددة، التي أعلنت عنها السلطات الصحية والرياضية في مواجهة وباء كورونا، وأكد قصر النشاط الرياضي على تدريبات فرق المحترفين فقط. وكشف المتحدث باسم مجلس إدارة النادي، جوسيب فيفيس، عن هذا القرار، مضيفا أنه سيشمل أيضا الموظفين والإداريين و"تخفيف وتيرة العمل في المكاتب". وأوضح "سيقتصر النشاط الرياضي على تدريبات فرق المحترفين، وستتوقف أنشطة فرق الناشئين". وأضاف "ندعم بالكامل قرارات السلطات الرياضية والصحية، تواصلنا منذ مطلع الأسبوع مع السلطات الصحية، لأننا ندرك أننا بصدد حالة طوارئ تتجاوز مسألة الرياضة". واختتم فيفس "نتحدث عن حماية صحة المواطنين، وتقع على البارسا مسئولية اجتماعية مهمة للغاية، يجب أن نضطلع بها بصورة لا لبس فيها".

وخضع لاعبو ريال مدريد للحجر الصحي، بعدما أثبتت الفحوصات إصابة تري تومبكينس، لاعب كرة السلة في النادي، بفيروس كورونا. وذلك في ظل استخدام لاعبي السلة لنفس المرافق، التي يستعملها فريق كرة القدم. وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن لاعبي الفريقين سيتدربون في المنازل، من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنية، حيث سيعطيهم النادي خطة تدريب شخصية.ويملك العديد من لاعبي كرة القدم صالات رياضية في منازلهم، ويعتادون القيام بعمل إضافي داخلها وسيكون اللاعبون على اتصال دائم مع أطباء النادي، في حال ظهور أي أعراض في المنازل، إلى جانب التواصل مع الجهاز الفني ومدربي اللياقة البدنية. وكان من المقرر أن يلاقي ريال مدريد نظيره إيبار، امس الجمعة، ضمن الجولة الـ28 لليجا، قبل أن يحل ضيفًا على مانشستر سيتي الثلاثاء المقبل، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. لكن السيناريوهات تغيرت بتعليق الليجا، واقتراب دوري الأبطال من نفس المصير.

وأعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني، الخميس، تأجيل كل مباريات المسابقة لمدة أسبوعين على الأقل، بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا. وقالت رابطة الليجا في بيان لها: "بالنظر إلى الظروف المعروفة هذا الصباح، والحجر الصحي في ريال مدريد بعد إصابة لاعب سلة في النادي، رأت الرابطة أن الظروف الحالية تستدعي مواصلة المرحلة التالية من بروتوكول العمل لمكافحة كورونا". وأضافت: "بناءً على ذلك ووفقًا للتدابير المنصوص عليها في المرسوم الملكي 664/1997 المؤرخ 12 مايو/ أيار، توافق الرابطة على تعليق الجولتين المقبلين من الليجا على الأقل". وأتمت: "ستتم إعادة تقييم القرار المذكور بعد الانتهاء من الحجر الصحي في الأندية المتأثرة، والمواقف المحتملة التي قد تحدث".