اعرف سبب ايقاف إنتاج سيارات بنتلي مولسان الانجليزية الفارهة

 دبي – عرب جي تي

نؤكد لكم أن خطر انتشار فيروس كورونا ليس له أية علاقة بسبب إيقاف إنتاج سيارات بنتلي مولسان الانجليزية الفارهة ، الذي سيتم تفعيله خلال فصل الربيع الذي شارف على البداية .

فبعد أيام قليلة من الكشف الحصرية بنتلي باكالار التي سينتج منها 12 نسخة بيعت جميعها على الرغم من أن سعر السيارة الواحدة منها صادم للغاية ، سنتحدث اليوم عن قرار رسمي صدر من شركة بنتلي يعلن رسمياً وصول طراز مولسان إلى النهاية بعد 10 سنوات من إنتاجها الذي كانت بدايته في عام 2010 .

يأتي قرار إيقاف إنتاج سيارة السيدان البريطانية الفارهة بنتلي موسان – Bentley Mulsanne بسبب إنخافض المبيعات على هذه الفئة من السيارات وفي المقابل ارتفاع إقبال السوق العالمي على شراء سيارات كروس أوفر بكافة فئاتها وأحجامها ، مما يؤكد أن بنتلي ستنهي صنع سيارات مولسان لتعطي مجال لإنتاج سيارة كروس أوفر جديدة تحمل شعار بنتلي .

وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي السيد ادريان هولمارك لفريق موقع Car Magazine ، نعلن رسمياً الموافقة على قرار إيقاف إنتاج طراز مولسان ، حيث أن السوق الصيني الذي يعتبر أكبر سوق للسيارات في العالم يشهد إقبالاً على طراز بنتلي بينتايجا ، وربما سيزيد الطلب في حال توفير سيارة بينتايجا ذات قاعدة عجلات طويلة ، لنضيف لنا المزيد من العملاء ” .

كما أضاف رئيس بنتلي أن مبيعات طراز مولسان كان يصل في السابق إلى 1,200 نسخة سنوياً ، أما مبيعات هذا الطراز في عام 2019 فبلغت فقط 500 نسخة ، مع العلم أن معظم مبيعات سيارات بنتلي مولسان تتم في السوق الصيني و السوق الأمريكي .

ومن العوامل الآخرى لهذا القرار هو أن عملية صنع سيارة مولسان واحدة تتطلب على الأقل 400 ساعة من العمل على بناءها بشكل يدوي واحترافي عالي ، وهذا الوقت مرتفع للغاية يمكن استثماره في صنع سيارات جديدة أخرى تجذب عدد أكبر من العملاء ضمن تكلفة أقل بالنسبة للشركة .